الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | البيت الفلسطيني ينظم وقفة إحتجاج بمناسبة ذكرى وعد بلفور ويسلم رسالة إحتجاج إلى السفارة البريطانية في برلين

البيت الفلسطيني ينظم وقفة إحتجاج بمناسبة ذكرى وعد بلفور ويسلم رسالة إحتجاج إلى السفارة البريطانية في برلين

برلين يوم الجمعة 2/11/2018 – عبد خطار

 بمناسبة الذكرى 101 لإصدار وعد بلفور المشؤوم دعا البيت الفلسطيني إلى وقفة إعتصام وإحتجاج يوم الجمعة الواقع في 02.11.2018 أمام بوابة برلين التاريخية وبالقرب من سفارة المملكة المتحدة.

شارك في هذه الوقفة حشد كبير من أبناء فلسطين وأبناء الأمتين العربية والإسلامية ومجموعة من الأصدقاء الألمان المتعاطفين مع القضية الفلسطينية حيث لوحظ مشاركة كل الطيف السياسي المتواجد في برلين في هذه المناسبة التي تهم جميع أبناء فلسطين بمختلف إنتمائاتهم السياسية والأيدلوجية.

المتحدثون في الوقفة أكدوا على رفض الشعب العربي الفلسطيني لوعد بلفور ونتائجه  الكارثية التي لحقت بهذا الشعب الصامد كما أكدوا في كلماتهم على أن الشعب العربي الفلسطيني سوف يرفض كل ما ترتب عن هذا الوعد الظالم وسوف يقف بوجه كل المؤامرات والتهديدات مهما إشتدت حتى تحقيق جميع أهدافه في التحرير والعودة وإقامة الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

كما نوه المتحدثون إلى سياسة الولايات المتحدة الأمريكية إتجاه الشعب الفلسطيني لاسيما الإعتراف بمدينة القدس العربية المحتلة عاصمة لدولة الإحتلال ونقل سفارتها إليها وكذلك وقف تمويل وكالة الغوث التباعة للأمم المتحدة الأنروا من أجل تقليص خدماتها للاجئين الفلسطينيين وصولاً إلى إنهائها لما تمثله من شاهد على نكبة فلسطين وترمز لحق العودة الذى هو حق فردي لاتستطيع أي دولة أو حكومة التنازل عنه.

ألقي في الوقفة بيان باللغة الألمانية بإسم البيت الفلسطيني يتحدث عن وعد بلفور ونتائجه على الشعب العربي الفلسطيني كما طالب البيان الحكومة البريطانية بالإعتذار للشعب الفلسطيني عن هذه الجريمة التاريخية بحقه والتي بدأت مع تصريح وزير خارجية بريطانيا آنذاك آرثر بلفور المتضمن تعهد الحكومة البريطانية بإقامة دولة يهودية على أرض فلسطين العربية.

قام وفد من البيت الفلسطيني خلال الوقفة بتسليم رسالة إحتجاج إلى الحكومة البريطانية من خلال سفير المملكة المتحدة في العاصمة الألمانية برلين يطالبها فيها بتحمل مسؤولياتها التاريخية عن هذا الوعد الظالم وضرورة الإعتذار عنه وتعويض الشعب الفلسطيني عن ماحل به نتيجة هذا الوعد المشؤوم    .

رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ويافطات تندد بوعد بلفور وتدعو إلى إعادة الحقوق المسلوبة إلى الشعب العربي الفلسطيني الذي لن يكل في متابعة نضاله حتى تحقيق كل أهدافه المشروعة. كما تم توزيع بيان إلى المارة لتعريفهم بهذا الوعد الجائر وما أصاب الشعب العربي الفلسطيني نتيجة لهذا الوعد الذي أعطاه من لا يملك لمن لا يستحق وأكد المشاركون أن وعد بلفور قد مر ولكن صفقة القرن المزعومة لن تمر لرفض الشعب العربي الفلسطيني لها وتمسكه بالثوابت الوطنية التي ضحى من أجل الحفاظ عليها ومستعد للدفاع عنها مهما غلت التضحيات

دكتور مؤانس الابيض – البيت الفلسطيني- برلين /ألمانيا

ماجد الزير رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا – كلمة بالانكليزية

كلمة البيت الفلسطيني باللغة الانكليزية

كلمة شباب الحراك في برلين

أمام السفارة البريطانية في برلين

شباب الحراك في برلين

Charlotte Kates, of the Samidoun

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجان فلسطين الديمقراطية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال الاسرائيلي في برلين

برلين يوم السبت 10-11-2018 – عبد ...