الشتات الفلسطيني

وفد فلسطيني زار المية ومية لتأكيد العيش المشترك

زار وفد موسع ضم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، المسؤول السياسي لحركة “حماس” في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، مسؤول العلاقات السياسية في “حركة الجهاد الاسلامي” في لبنان شكيب العينا وعدد من المسؤولين من الحركتين، بلدة المية ومية، ل”تأكيد التلاحم الوطني والعيش المشترك، وذلك بعد الأحداث التي حصلت في المخيم”.

وكان في استقبال الوفد رئيس البلدية رفعات بو سابا، كاهن الرعية موسى فرنسيس، الاب مارون صقيلي، والمخاتير ومديرة المدرسة وعدد من الفاعليات وأعضاء المجلس البلدي.

وتحدث رئيس البلدية، فأكد “دعم القضية الفلسطينية والمقاومة التي ينبغي أن توجه سلاحها إلى العدو الصهيوني، وسرد جزءا من تاريخ البلدة وتعاونها مع المخيم”.

من جهته، تحدث حمود مؤكدا “العيش الواحد”، لافتا إلى أن “قضية فلسطين تعني الجميع”، منوها بـ”مواقف رجال الكنيسة في فلسطين المطران عطا الله حنا والأب مانويل مسلم وكهنة الكنيسة القبطية الذين تصدوا للاحتلال في الفترة الاخيرة”.

كما أشاد بـ”البطولات التي يسطرها المجاهدون على ارض غزة”، مؤكدا أن “هذه الصفحة الاليمة ستطوى الى غير رجعة بإذن الله”.

وكذلك، تحدث عبد الهادي عن “البطولة التي برزت أخيرا في مواجهة العملية الصهيونية الأمنية الأخيرة”، لافتا إلى أن “مثل هذه المواجهة هي التي تعبر عن الموقف الفلسطيني”.

من ناحيته، تحدث العينا عن “أهمية المقاومة والقضية الفلسطينية، حيث لا يجوز استعمال السلاح في غير مكانه”.

وأشاد الجميع بـ”دور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري والجيش اللبناني في ضبط الامن واتخاذ الاجراءات اللازم اتخاذها”.

كما جال الوفد في أحياء البلدة، وصولا إلى المدرسة، واطلع على أضرار أصابت البلدة.

الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة