الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | الفصائل الفلسطينية في الشمال تعتصم تضامناً مع مخيمات سوريا

الفصائل الفلسطينية في الشمال تعتصم تضامناً مع مخيمات سوريا

الفصائل الفلسطينية في الشمال تعتصم تضامناً مع مخيمات سوريا

08-01-2014

بدعوة من فصائل المقاومة الفلسطينية في الشمال، أقيم اعتصام تضامني مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات سوريا من اجل رفع الحصار عن مخيم اليرموك، أمام محطة سرحان في مخيم البداوي الأربعاء 8/1/2014.

بدايةً ألقى كلمة الفصائل الفلسطينية، مسؤول إعلام حركة “فتح” في الشمال مصطفى ابو حرب حيث أشار إلى الظلم الواقع على أبناء مخيمات سوريا في الوقت الذي ينأى فيه الفلسطيني عن التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة عربية، وخصوصاً الحصار المطبق على أهالي مخيم اليرموك الذين سقط منهم 45 شهيداً جراء عدم وجود الطعام.

وأسف أبو حرب أن يموت الفلسطيني جوعاً على مرأى ومسمع من امة العرب في الوقت الذي يتمنى فيه الفلسطينيون أن يموتوا جميعاً فداء للقدس والأقصى. مطالباً الجهات المعنية في الحرب الدائرة في سوريا أن تفتح ممر آمن لخروج أبناء المخيم، لأنهم ليسوا إرهابيين وليسوا مجرمين وإنما هم مدنيين عزل يسكنون مخيمهم بانتظار العودة إلى فلسطين.

ونوه أبو حرب بالمبادرة لإخراج 400 مريض من المخيم للعلاج في سوريا ولكنه طالب المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية والإنسانية لاعتبار كل أهالي المخيم مرضى وتأمين خروجهم الآمن من المخيم.

وأكد أبو حرب بان مسؤولية تأمين سلامة أهالي مخيم اليرموك تقع أولاً على البحث الجاد من خلال قيادة المقاومة الفلسطينية عن سبل تأمين سلامتهم مع الجهات والأطراف المعنية في النزاع في سوريا، معتبراً أن الجولات الأربع الماضية التي قام بها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الاغا مع قيادة الفصائل الفلسطينية لم تفضي إلى أي نتائج ايجابية ترفع الحصار عن مخيم اليرموك. داعياً إلى استمرار الفعاليات الشاجبة والمستنكرة لما يحصل بحق أبناء شعبنا في مخيمات سوريا عموماً ومخيم اليرموك على وجه الخصوص.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان





اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء رباعي في بلدية وادي النحلة – منطقة الشمال

زار وفد من وزارة التنمية والسفارة الالمانية برفقة وفد من ...