الشتات الفلسطيني

الشعبية تقيم مجلس تبريك بشهداء غزة في مخيم عين الحلوة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان

تأكيدًا على خيار المقاومة، و احتفاء بانتصار غزة، وتكريمًا لشهداء غزة، أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صيدا الأربعاء 14/11/2018 في مكتب الشهيد أبو صالح، بمخيم عين الحلوة مجلس تبريك بالشهداء الذين سقطوا في أثناء مواجهة القوات الصهيونية، في معركة الدفاع عن قطاع غزة .

حضر مجلس التبريك ممثلون عن فصائل المقاومة الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الشعبي، وحشد من لجان الأحياء و القواطع، و فاعليات المخيم، و عدد من الرفاق، وقد استقبل المهنئين مسؤول منطقة صيدا أبو علي حمدان، وعدد من أعضاء قيادة المنطقة، بحضور عضو قيادة فرع لبنان أبو أحمد أبو سالم .

وقد ألقى مسؤول الجبهة الشعبية في منطقة صيدا أبو علي حمدان ، كلمة، بارك فيها لجماهير الشعب الفلسطيني، والعربي، و أحرارالعالم انتصار الإرادة، والصمود على الاحتلال الصهيوني، بسواعد المقاومين البواسل، التي هزت كيانه المزعوم، حيث أدت إلى الاستقالة المدوية للمجرم المتطرف أفيغدور ليبرمان وزير الحرب الصهيوني، الذي يعتبر أن ما حصل هو انتصار لفلسطين بشكل عام، ولغزة بشكل خاص، التي مرغت أنوف قادة العدو بالهزيمة، وحققت انتصارات سياسية، وأمنية، وعسكرية في جولة التصعيد والعدوان الأخير.

كما أكد أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، وضرورة المبادرة الفورية في إنهاء الانقسام، مشيرًا إلى أن مشاريع ومخططات العدو بالقضاء على المقاومة سقطت إلى الأبد. وتابع، إن وحدة قرارنا الوطني المقاوم الذي تجسد بالغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، التي أبدعت في إدارة المعركة، وحققت الانتصارات لشعبنا، ستبقى درعًا وسيفًا يحمي الوطن والشعب.

وعاهد أبو علي حمدان جماهير شعبنا باسم الجبهة الشعبية بمواصل المقاومة، والقتال، و الاستعداد للمواجهة. كما حيا الشهداء الذين يخوضون معركة العودة، ويؤكدون بتضحياتهم رفض شعبنا لصفقة القرن، وللتطبيع.

ثم تحدث عدد من قادة الفصائل، حيث أكدوا أن تضحيات الشعب الفلسطيني لن تذهب سدى، وستبقى الطريق الذي يسلكه جميع الأحرار في معركتهم ضد هذا العدو الغاصب هي الأجدى.

وقد شاركت وفود من الجبهة الديمقراطية، و جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، و جبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، و حركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي، و طلائع حرب التحرير الشعبية، قوات الصاعقة، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، والحزب الديمقراطي الشعبي، وعدد من لجان الأحياء و القواطع وفاعليات.

تصوير  : عبد الحليم شهابي