الرئيسية | بانوراما برلين | بانوراما برلين مع ضيفنا د.نزار محمود مدير المعهد الثقافي العربي في برلين

بانوراما برلين مع ضيفنا د.نزار محمود مدير المعهد الثقافي العربي في برلين

برلين يوم الاربعاء  21/11/2018- عبد خطار

في حلقة جديدة من برنامج بانوراما برلين

مع ضيفنا  د.نزار محمود مدير المعهد الثقافي العربي في برلين

الدكتور نزار عزيز محمود من مواليد الموصل عام 1951. درس العلوم الادارية والاقتصادية في العراق وألمانيا وعمل في التعليم الجامعي وهو يدير منذ عشرين عاما المعهد الثقافي العربي في برلين , المهتم بنشر الثقافة العربية والحوار مع الاخر بتفاعلية انسانية اثرائية

تناولت كتابته الى جانب التخصصية منها . عشرات المقالات والدراسات في الجوانب الثقافية والسياسية والاجتماعية واللغتين العربية والألمانية .

المعهد الثقافي العربي في برلين في سطور

تأسس المعهد الثقافي العربي في برلين عام 1998 كجمعية ثقافية تعنى بالشؤون الثقافية والتعليمية والتأهيلية لأبناء الأسر العربية التي تعيش في ألمانيا. كما تعمل الجمعية على تفعيل وتطوير العلاقات الثقافية العربية الألمانية ضمن الإطار الإنساني والحضاري المنفتح على ثقافات الأمم والشعوب الأخرى.
يسعى المعهد لتحقيق أهدافه عن طريق مشاريعه العديدة والتي تتضمن نشاطات وفعاليات مختلفة ومتنوعة في المجالات الثقافية والفنية والتعليمية.
ولعل باكورة مشاريع المعهد الثقافية هي “الأسابيع الثقافية العربية” التي ينظمها المعهد سنوياً وقد خصص بعضها لعدد من الدول العربية كضيوف شرف في هذه المهرجانات التي تحظى باهتمام كبير من قبل الجهات الرسمية والشعبية العربية والألمانية.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حوار مع الصحافي و السينمائي محمد نبيل

بانوراما برلين : حوار مع الصحافي و السينمائي محمد نبيل

برلين يوم الجمعة 11/5/2018- عبد خطار ...