الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | مليون يورو من المانيا لاعادة اعمار نهر البارد
مليون يورو من المانيا لاعادة اعمار نهر البارد

مليون يورو من المانيا لاعادة اعمار نهر البارد

تبلغت لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني من رئاسة مجلس الوزراء، أمس، أن “الحكومة الالمانية قررت تقديم هبة بقيمة 21 مليون يورو مخصصة لإستكمال عملية عادة إعمار مخيم نهر البارد، تلبية لطلب رئيس الحكومة سعد الحريري خلال مؤتمر بروكسيل الثاني”.
وسيتم البحث في تفاصيل آليات هذه المساعدة في اوائل السنة المقبلة 2019 خلال اجتماع يعقد بين السفارة الالمانية في بيروت ولجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني بصفتها الهيئة الحكومية المعنية بالسياسات العامة التي تعالج قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان”.

ورحب رئيس لجنة الحوار الدكتور حسن منيمنة، الذي يشارك في مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة الذي يعقد دورته الـ101، في مقر الجامعة العربية في القاهرة، بالدعم الالماني “المهم في توقيته ولإنجاز جزء من المراحل الأخيرة من إعادة إعمار مخيم نهر البارد خلال سنة 2019”.

ودعا منيمنة “الدول المانحة إلى تقديم المزيد من المساعدات لانجاز المرحلة الأخيرة من المشروع الذي ما زال في حاجة الى ما يقارب 80 مليونا إضافية”.

ودعا “بعض الدول العربية التي تعهدت خلال مؤتمر فيينا المساهمة في إعادة إعمار المخيم إلى تنفيذ تعهداتها في هذا الصدد لتلبية الحاجات المالية لدفع عجلة الإعمار وفق المخطط المرسوم”.

الوكالة الوطنية للاعلام

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسيرة يوم الشهيد الجبهاوي في مخيم البداوي

بمناسبة يوم الشهيد الجبهاوي الذكرى ال ...