الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | فتح في الشمال تكرم لجنة الاسير يحيى سكاف

فتح في الشمال تكرم لجنة الاسير يحيى سكاف

قام امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة المنطقة والشعب التنظيمية في الشمال بزيارة دارة الاسير يحيى سكاف في المنية حيث كان في استقبالهم رئيس لجنة الاسير شقيقه جمال سكاف وذلك يوم الجمعة 14/5/2014.

تحدث امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض امام الحضور شارحاً اهمية عملية كمال عدوان البطولية التي كسرت حاجز الحدود بين مقاتلي حركة فتح وحصن العدو الصهيوني لما اخترقوا عباب البحر واقاموا دولتهم لاحد عشر ساعة برئاسة الشهيدة دلال المغربي، معلنين للعالم بان ارض فلسطين لها اصحاب لن ينسوها ابدا.

واضاف فياض بان رجال من لبنان شمخوا على ارض فلسطين فرووا ثراها بدمهم الغالي مؤكدين على ان قضية فلسطين هي قضية العرب والامة فطوبا للبنان بابنه الاسير يحيى سكاف و بابنه الشهيد عامر عامرية والعشرات من ابناء هذا الشعب المعطاء الين قدموا للقضية الفلسطينية ولا زالوا الكثير الكثير.

واكد فياض بان قضية الاسير يحيى سكاف موجودة في كل منبر نتكلم او نقف عليه فاثرنا قضيته عندما كنا في المؤتمر السادس مع سيادة الرئيس محمود عباس ووزير الاسرى عيسى قراقع ولكن المشكلة تكمن بان العدو الصهيوني لم يعترف بوجوده اصلاً في معتقلاته مغيباً قضيته منذ تاريخ اعتقاله يوم 11/3/1978 تاريخ العملية البطولية.

وختم فياض متمنياً ان يكون هذا العام عام اطلاق الاسرى وعلى راسهم الاسير البطل يحيى سكاف.

بدوره شكر السيد جمال سكاف رئيس لجنة الاسير يحيى سكاف هذه المبادرة من حركة فتح مؤكداً بان بيت العائلة الذي ربا الاسير البطل يحيى سكاف لا زال يحتضن القضية الفلسطينية ويعتبرها قضيته الاساسية، وبان يحيى سكاف لم يختر صدفة النضال من اجل فلسطين وانما رضع حبها مع الحليب الذي ارضعته اياه امه، فاحب وطنه لبنان وعشق وطنه الثاني فلسطين.

وبعد ذلك قدم امين سر المنطقة درعاً تذكارية للجنة الاسير يحيى سكاف تقديراً لجهودها وابراز قضية الاسى عموماً والاسير يحيى سكاف على وجه الخصوص من اجل اطلاق سراحهم من السجون الصهيونية.


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأشبال يفوز على الخليل بنتيجة عريضة

دور نصف نهائي الأشبال يفوز على الخليل بنتيجة عريضة 8 _ 1 و يتأهل للمباراة النهائية في مخيم البداوي

دورة الشهيد ابو علي مصطفى السادسة عشر . و في ...