الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | البداوي.. "فتح" تحيي يوم الأرض.. للحفاظ على الوحدة وحماية المخيمات

البداوي.. "فتح" تحيي يوم الأرض.. للحفاظ على الوحدة وحماية المخيمات

أقامت حركة فتح مساء أمس الثلاثاء، مهرجاناً سياسياً في ذكرى يوم الأرض، في قاعة مجمع الشهيد ياسرعرفات في مخيم البداوي، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وحشد من أهالي المخيم.

وألقى كلمة حركة الجهاد الإسلامي القيادي بسام موعد، أكد فيها على أن الإنتصار النهائي للشعب الفلسطيني لن يتم إلا بإمكانات الأمة العربية والإسلامية كلها، بإعتبارها النقيض لظاهرة الكيان الصهيوني كمشروع غربي على أرض فلسطين، وأضاف موعد: “لسنا على عجلة من أمرنا بالحل النهائي أو المؤقت أو كل المشاريع المطروحة”.

وأشار موعد إلى أن تجسيد الوحدة الوطنية إنطلاقاً من الميدان هو خيار الشعب الفلسطيني، وأن شهداء معركة جنين الأخيرة وقبلها معركة “كسر الصمت” قد لجمت كيد العدو الصهيوني.

ودعا الجميع “للحرص والحفاظ على وحدة حركة فتح”، معتبراً أننا بذلك “نحفظ وحدة مقاومتنا وأمن واستقرار مخيماتنا التي يراد لها أن تكون طرفاً في كل نزاع أو صراع بعيداً عن فلسطين قبلة جهاد الأمة”.

كما اعتبر جمال سكاف مسؤول “لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف” أن التجارب أكدت أن العدو الصهيوني لا يفهم إلا لغة المقاومة الباسلة، وعاهد سكاف القادة الشهداء في المقاومة “المضي قدماً على درب النضال والكفاح المسلّح حتى تحرير فلسطين من البحر إلى النهر وتحرير الأسرى وعودة اللاجئين إلى أرض الوطن”.

كما وطالب عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني جميل صافية، القيادات الفلسطينية بإنهاء الإنقسام الفلسطيني، وإعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية على أساس برنامج وطني.

وختم أمين سر حركة فتح في الشمال أبو جهاد فياض، بكلمة دعا فيها إلى إنهاء الإنقسام واعتماد استراتيجية موحدة للمقاومة، معتبراً أن الإنقسام لا يخدم القضية الوطنية، وأضاف ” نحن مع المقاومة المسلحة إن كنا موحدين”..







اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...