الرئيسية | شؤون فلسطينية | الفصائل بغزة || لا مصلحة لحماس بحادثة تلفزيون فلسطين
الفصائل بغزة || لا مصلحة لحماس بحادثة تلفزيون فلسطين

الفصائل بغزة || لا مصلحة لحماس بحادثة تلفزيون فلسطين

أكدت الفصائل والقوى الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الأحد أنه لا مصلحة لحركة حماس ولا وزارة الداخلية بحادثة الاعتداء على مقر “تلفزيون فلسطين” بمدينة غزة قبل أيام.

وثمّن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب في كلمة ممثلة عن الفصائل والقوى الوطنية جهود الشرطة في كشف ملابسات حادث الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين، مشيدًا بحرصهم في إيضاح الحقيقة للكل الفلسطيني.

جاء ذلك، خلال إطلاع وزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية على مخرجات تحقيقاتها في حادثة الاعتداء على مقر هيئة الإذاعة وتلفزيون فلسطين بمدينة غزة.

وقال مدير عام الشرطة الفلسطينية تيسير البطش خلال لقائه مع الفصائل بمقر الشرطة بمدينة غزة “أطلعنا الفصائل على آخر المستجدات ومخرجات التحقيق في قضية الاعتداء على تلفزيون فلسطين، الذي بدأ منذ وقوع حادثة الاعتداء الجمعة الماضية.

وأكد البطش أن الحادث مرفوض وطنيًّا من كل الأطراف الفلسطينية، موضحًا أنه اطلع الفصائل الفاعلين والجناة الذين يقفون خلف حادثة الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين.

وأوضح أن إدارة المباحث العامة بالشرطة الفلسطينية سارعت منذ اللحظات الأولى لوقوع الحادث الجمعة الماضية، وفتحت تحقيقًا فيه، وتم الوصول إلى الجناة وهم في قبضة القانون الآن”.

وبيّن البطش أنه بحسب التحقيقات قام بعض منتسبي الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية-الذين قطعت رواتبهم-بهاذ العمل كرد فعل على قطع رواتبهم، مؤكدًا أن ذلك يعد مخالفة للقانون.

وأشار إلى أن أحد المعتدين هو موظف في تلفزيون فلسطين، وآخرين ينتمون لقوات ال 17، واثنين من جهاز الشرطة الفلسطينية التابع للسلطة الفلسطينية، وآخر يتبع للأمن الوقائي.

وأضاف أن “الأسماء معروفة والجناة معروفين، وهم قيد التحقيق والحجز في إدارة المباحث العامة بالشرطة الفلسطينية، هذا ما أحببنا أن نطلع الفصائل وشعبنا على الحقيقة ومن يقف خلف الحادث”.

وتابع حديثه “باتت الصورة واضحة لديهم، ودوافع الحدث ومن هم الجناة؛ واضعين حدًا للاتهامات التي توزّع جزافًا هنا وهناك من قبل السلطة في رام الله ومن جهات في الضفة التي سارعت لاتهام جهات محددة”.

غزة – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القيادي في الجبهة الشعبية عمر شحادة يلتقي السفير المصري في رام الله

القيادي في الجبهة الشعبية عمر شحادة يلتقي السفير المصري في رام الله

08:31 – 06 فبراير, 2019 فلسطين ...