الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | حركة فتح في الشمال تستقبل وفد قيادي من الحزب الشيوعي اللبناني

حركة فتح في الشمال تستقبل وفد قيادي من الحزب الشيوعي اللبناني

قام وفد من قيادة الحزب الشيوعي ضم كل من الدكتور محمود خليل والدكتور نزيه المرعبي والدكتور طنوس شلهوب والاستاذ جميل صفية بزيارة مقر حركة فتح في مخيم البداوي حيث كان في استقبالهم امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض واعضاء من قيادة المنطقة وذلك يوم الاربعاء 30-4-2014 .

تداول الطرفان في اخر المستجدات في الساحتين الفلسطينية والعربية حيث اجمعا بان ما زال يجري في الوطن العربي انما يستهدف استنزاف مقدرات الامة .

واكد الطرفان بان فلسطين كانت وما زالت القضية التي تجمع شتات الامتين العربية والاسلامية . وبان الموقف الفلسطيني الاخير بالتوجه الى المؤسسات الدولية انما كان تعبيرا عن تطلعات الشعب الفلسطيني وكل الشعوب العربية .

فاكد فياض للوفد الضيف بان القيادة الفلسطينية قد حسمت امرها بهذا الخيار وبان على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه حماية الشعب الفلسطيني في دولته التي تحت الاحتلال و اطلاق الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين وعلى اميركا ان تضغط على الصهاينة من اجل اطلاق الدفعة الاخيرة من الاسرى.

واكد فياض بان المقاومة الشعبية وتفعيلها بكل اشكالها ضمانة من اجل تكبيد العدو الصهيوني الخسائر جراء احتلاله وبقائه على اراضي الدولة الفلسطينية.

واشار فياض الى ان القيادة الفلسطينية اتجهت الى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية رغم كلالضغوطات الاميركية والصهيونية التي مورست عليها، وذلك دليل على صلابة تلك القيادة واقتناعها بان وحدة الشعب الفلسطيني هي الرد الوحيد على غطرسة العدو وانحياز امريكا.

بدوره نوه الدكتور محمود خليل بموقف القيادة الفلسطينية واعتبر بأن وحدة الشعب الفلسطيني قادرة على درء ومواجهة كل المخاطر الخارجية ، وبأن كل الفصائل الفلسطينية سواء طالما اتجهت بندقيتها نحو العدو الصهيوني .

اكد الطرفان على ضرورة التواصل بينهما لما فيه المصلحة الوطنية واستمرار التنسيق يعني تبادل في الخبرات الحزبية والتلاقي بين قاعدتيهما .

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...