الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | فتح في الشمال تحتفل بالاول من ايار عيد العمل

فتح في الشمال تحتفل بالاول من ايار عيد العمل

احتفلت حركة فتح قيادة منطقة الشمال بالاول من ايار عيد العمل بحفل جماهيري اقيم لهذه الغاية في قاعة مكتب سعبة مخيم نهر البارد يوم الثلاثاء 6 – 5- 2014 حضره ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى وفعاليات نقابية وعمالية من مخيمي نهر البارد والبداوي ومدينة طرابلس . وكانت لامين سر حركة فتح في الشمال كلمة حيا فيها الطبقة العاملة في الاول من ايار عيد العمال العالمي المحطة التاريخية للطبقة العمالية العالمية والعربية . ودعا فياض عمال الامة العربية و فلسطين كي يتحدوا لازالة جريمة العصر التي ارتكبها العدو الصهيوني بطرد شعب فلسطين من وطنه وارض اجداده .

واضاف اننا نعاهدكم على مواصلة النضال من اجل تحقيق مطالبكم بانصافكم في اعطائكم حقكم في العمل في كافة المهن ورفع الايجارات التي تستحقون وشملكم في مؤسسات الضمان الصحي وتحديدا في المهن التي عليها جانب من الخطورة وهذا ما يتم طرحه مع الحكومة اللبنانية والجهات النقابية اللبنانية الاخرى المعنية وضرورة التنسيق والتواصل معهم من خلال نقاباتنا الفلسطينية لتحصيل حقوق العامل الفلسطيني في اعطائه تعويضات بدل الاضرار في العمل و مستحقات نهاية الخدمة وهذا ما يستوجب العمل الدؤوب من خلالكم مع النقابات المختصة وارباب العمل.

يا عمال فلسطين البواسل في الاول من ايار نوجه لكم التحية والتقدير لصمودكم في الوطن والشتات في مواحهة المشروع الصهيوني ورفضكم للتوطين والتهجير القسري ، وعلى تمسككم بحق العودة الى وطننا فلسطين تنفيذا للقرار الدولي 194 واننا اذ نطمئن اخوتنا في لبنان على رفضنا لكل مشاريع التوطين والتهجير لانه لا يوجد فلسطيني واحد قد يرضى وطنا بديلا لفلسطين .

وطالب فياض القيادة الفلسطينية بالتسريع في تشكيل حكومة الوفاق الوطني حتى نطمئن بان المصالحة اصبحت واقعية وهي التي تمثل وحدة الارض والشعب مع القيادة التاريخية اكد على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية بكافة اشكالها لمواجهة الاستيطان الصهيوني والدفاع عن المقدسات ، وعلى ضرورة التوجه الى كافة مؤسسات الامم المتحدة بما فيها محكمة العدل الدولية لمحاكمة القادة الصهاينة على ما ارتكبوه من جرائم بحق ابناء شعبنا الفلسطيني .

واشار فياض الى ما يجرى في الدول العربية من حروب وقتل للالاف وتدمير مقدرات الامة انما هوحرف للبوصلة عن قضية العرب المركزية فلسطين ، ولكن رغم سواد ليلنا العربي الا اننا نطمح الى تشكيل محور عربي فاعل بقيادة مصر من اجل التصدي للمشروع الصهيوني في المنطقة العربية .

وطالب الحكومة اللبنانية ، باقرار الحقوق المدنية و الانسانية للفلسطيني واعطاؤه حقه في العمل والتملك من اجل ان يعيش بكرامة لحين عودته الى فلسطين .

كما نطالب الحكومة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية والانروا ضرورة الدعوة الى مؤتمر للدول المانحة على غرار مؤتمر فيينا من اجل تأمين الاموال اللازمة لاستكمال اعمار مخيم نهر البارد خاصة وان امد الازمة لازال مستمرا ونحن على ابواب الذكرى الثامنة لجرح النكبة في مخيمنا العزيز نهر البارد .

وتابع فياض في ظل ما يجري في سوريا من احتراب وبما ان الفلسطيني هو جزء من المجتمع السوري وجزء من حالة التهجير القسري الى لبنان فاننا تفاجئنا بالقرار الذي يمنع الفلسطيني من مخيمات سوريا بالدخول الى لبنان فاننا ندين ونستنكر هذا القرار الغير العادل بحق ابناء الشعب الفلسطيني ولذلك فاننا ندعو الحكومة اللبنانية الى اعادة النظر بهذا القرار والسماح للفلسطيني بالاقامة في لبنان لحين عودة الامن والامان الى مخيماتنا في سوريا واننا نطالب القيادة الفلسطينية ضرورة العمل مع الجهات المعنية والدولية على الارض في سوريا لنامين الحماية للمخيمات الفلسطينية هناك .

وفي ختام كلمته توجه فياض بالتحية الى الاسرى البواسل مؤكدا على دعمنا لهم في اضرابهم عن الطعام في معركتهم ضد السجا ن الصهيوني ومواجهته بامعائهم الخاوية وعلى صمودهم وصبرهم من اجل حريتنا جميعا داعيا الى اطلاق الاسرى وفي مقدمتهم القادة مروان البرغوثي واحمد سعدات وفؤاد وعميد الاسرى العرب يحي سكاف


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...