الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | الجبهة الديمقراطية تشارك في اللقاء التضامني للقاء اليساري العربي دعما لفلسطين

الجبهة الديمقراطية تشارك في اللقاء التضامني للقاء اليساري العربي دعما لفلسطين

ابو لؤي اركان : المقاومة والانتفاضة الطريق الاقصى لانتزاع الحقوق

في سياق مشاركتها الفاعلة في اللقاء التضامني الفلسطيني – اللبناني الذي دعا اليه اللقاء اليساري العربي في نقابة الصحافة اللبنانية في بيروت بمشاركة حزبية واسعة وحشود جماهيرية من ابناء مخيمات لبنان .

شددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بلسان عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان على ضرورة اعتماد استرتيجية فسطينية شاملة للرد على الاحتلال وعدوانه الوحشي الذي يرقى لحرب ابادة جماعية حقيقية وذلك بتعزيز الوحدة الوطنية واستكمال بنود المصالحة والدعوة لقمة فلسطينية عاجلة للقيادة الفلسطينية من الامناء العامين للفصائل وتوفير كل مقومات الصمود للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والعدوان المتواصل وتصعيد المقاومة بتشكيل غرفة عمليات مشتركة وجبهة مقاومة موحدة للاجنحة العسكرية في غزة الصامدة واطلاق العنان للمقاومة الشعبية الشاملة في الضفة الفلسطينية والقدس وصولا لاندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة من خلال وقف التنسيق الامني مع الاحتلال الذي يشكل عائقا امام الانتفاضة فالانتفاضة والمقاومة الطريق الاقصر للتحرير والعودة والدولة والقدس . الامر الذي يتطلب من الرئيس الفلسطيني اتخاذ خطوات عملية وسريعة لوقف هذا التنسيق والارتقاء بالموقف الفلسطيني انسجاما مع التضحيات والمقاومة ودعوة الاطار القيادي للاجتماع والتوجه للامم المتحدة لاستكمال معركة الاعتراف الدولي بتفعيل عضوية فلسطين والمشاركة في المؤسسات الدولية ومحاكمها والتوقيع على ميثاق روما تمهيدا لجر قيادات الاحتلال الى محكمة الجنايات الدولية .

وختم ابو لؤي اركان بتوجيه التحية لصمود الشعب الفلسطيني في غزة التي تتعرض لحرب ابادة لكنها تقاوم وللاجنحة العسكرية التي تتصدى للعدوان بالارادة والمقاومة الصلبة والمتصاعدة التي اربكت العدو وللضفة المشتعلة ضد الاستيطان وللقدس التي تتعرض للتهويد .

كما حيا شعبنا في اراضي العام 1948 وفي بلدان الشتات والتحركات الشعبية العربية الداعمة لشعب فلسطين . وللشهداء والجرحى والاسرى .

وقد ابتدأ اللقاء بكلمة لنقيب الصحافة بعلبكي ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء والنشيدين .

كلمة اللقاء اليساري والعربي القتها منسقة اللقاء الدكتورة ماري الدبس.عرضت فيها الاوضاع الشعب الفلسطيني في ظل العدوان او شددت على موقف اليسار برفض المفاوضات العبثية والتنسيق الامني وتصعيد المقاومة بكافة اشكالها والانتفاضة الشاملة .

كلمة الاحزاب اللبنانية القاها رئيس حركة الشعب النائب والوزير السابق زاهر الخطيب .

ثم كانت كلمات لكل من الجبهة الشعبية , حزب الشعب وجبهة التحرير الفلسطينية



اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأشبال يفوز على الخليل بنتيجة عريضة

دور نصف نهائي الأشبال يفوز على الخليل بنتيجة عريضة 8 _ 1 و يتأهل للمباراة النهائية في مخيم البداوي

دورة الشهيد ابو علي مصطفى السادسة عشر . و في ...