الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | منتدى صوت البارد الحر يعيد ملف الأسير يحيى سكاف للصدارة

منتدى صوت البارد الحر يعيد ملف الأسير يحيى سكاف للصدارة

نصرة وإيمانا بعدالة قضية الأسيريحيى سكاف, وبمبادرة من موقع ومنتدى صوت البارد الحر وبالتنسيق مع لجنة الأسير يحيى سكاف, قام الأخ أيمن الحاج ممثلا منتدى صوت البارد الحر والأخ جمال سكاف ممثلا لجنة الأسير يحيى سكاف بزيارة الإخوة في حركة حماس, حيث إلتقينا بالأخ أبو ربيع شهابي المسؤول السياسي لحركة حماس في منطقة الشمال, وذلك مساء يوم الثلاثاء الواقع فيه 11 تشرين الثاني 2014, في مقر حركة حماس, في مخيم البداوي.

الأسير يحيى سكاف هو مناضل ومقاوم لبناني الهوية, فلسطيني الهوى, عشق فلسطين فناضل وضحى لأجلها, وكان أحد أبطال عملية كمال عدوان “دلال المغربي” التي هزت الكيان الصهيوني, والذي أصيب وأسر على أثرها, ولا يزال في السجون الصهيونية منذ العام 1978 إلى يومنا هذا.

خلال العقود الماضية تم العديد من صفقات تبادل الأسرى مع الكيان الصهيوني المجرم, إلا أن قضية الأسير يحيى سكاف بقية عالقة مع رفض العدو تقديم أي معلومات حول مصيره الذي أثبت شهادات العديد من الأسرى المحررين أنه في السجون الصهيونية.

الآن وبعد الانتصار الذي حققته المقاومة في فلسطين على أرض غزة, وأسر جنود من الصهاينة, تلوح في الأفق بوادر لصفقة تبادل أسرى مرتقبة, ولهذا بادرنا في منتدى صوت البارد الحر بزيارة عائلة الأسير يحيى سكاف ومد يد التعاون للتواصل مع الإخوة في حركة حماس من أجل وضع قضية واسم الأسير يحيى سكاف ضمن اللوائح والأسماء المطروحة في الصفقة المرتقبة, فرحب الأخ أبو ربيع شهابي بالفكرة مؤكدا أن قضية الأسير يحيى سكاف هي قضية كل فلسطيني ولبناني ومقاوم وشريف, وأن قضية يحيى سكاف لم تسقط يوما من حسابات حركة حماس في صفقات التبادل السابقة, وستكون قضيته واسمه من ضمن الأسماء التي ستطرح في اي عملية تبادل مرتقبة.

وحيا بدوره الأخ أبو ربيع شهابي باسم حركة حماس الأسير يحيى سكاف وعائلته وجميع الأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية, وأكد أن المقاومة مستمرة حتى كنس العدو وتحرير فلسطين وجميع الأسرى.

كما شكر الأخ جمال سكاف حركة حماس وجميع فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني على اهتمامهم بقضية الأسير يحيى سكاف, مؤكدا مضي العائلة على نهج الأسير في مقاومة العدو الصهيوني, وحمل الأخ أبو ربيع رسالتين للإخ علي بركة مسؤول حركة حماس في لبنان, وللأخ خالد مشعل مسؤول المكتب السياسي لحركة حماس, راجيا منهما الاهتمام بقضية الأسير يحيى سكاف.

بدورنا في منتدى صوت البارد الحر نشكر الإخوة في حركة حماس ونخص الأخ أبو ربيع شهابي على تسهيل هذا اللقاء والاهتمام بهذه القضية العادلة, كما نحيي عائلة الأسير يحيى سكاف على مواصلتهم ومتابعتهم الحثيثة لهذه القضية, ونؤكد أن أيدينا ممدودة للمساعدة والتعاون ضمن الإمكانيات المتاحة.




اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...