رياضة عالمية

محمد صلاح آخر ضحايا عنصرية المدرجات في البريميرليغ

يبدو أن العنصرية باتت جزءا لا يتجزأ من المشهد الكروي الإنجليزي، حيث كثرت مؤخرا الإهانات من المدرجات التي تطال اللاعبين، وفقا لصحيفة ذي صن الإنجليزية.

وآخر الإهانات العنصرية كانت من نصيب لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح خلال مباراة فريقه أمام وست هام يونايتد على ملعب الأخير في لندن.

فقد ظهرت لقطات فيديو من المدرجات وفيها صوت أحد المشجعين، الذي لم يظهر في اللقطات، وهو يكيل الإهانات العنصرية، ذات الطابع الديني ضد صلاح، البالغ من العمر 26 عاما.

وكان صلاح اقترب من المدرجات لتسديد ركلة ركنية، فسارع المشجع، الذي يعتقد أنه من مشجعي الفريق المضيف لإهانة اللاعب المصري، قبل أن ينفذ الركلة الركنية في المباراة التي أقيمت الاثنين، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين.

وتحقق الشرطة والجهات المعنية في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الحادث، الذي يعد الأخير في سلسلة الإهانات العنصرية في الملاعب هذا الموسم.

وكان مشجع لفريق توتنهام هوتسبر قد منع من حضور مباريات الفريق مدى الحياة بعد أن ألقى قشرة موز باتجاه لاعب أرسنال بيير-إيمريك أوباميانغ خلال مباراة على ملعب الإمارات.

وخلال مباراة لفريق مانشستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج الخاص بنادي تشلسي، تعرض اللاعب رحيم ستيرلينغ لإهانات عنصرية فاعتقلت الشرطة 4 مشجعين.

المصدر : وكالات – أبوظبي

مقالات ذات صلة