شؤون فلسطينية

بيان صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية .

فصائل المقاومة : استمرار تغول الإحتلال بحق أبناء شعبنا وتهربه من استحقاقات التفاهمات الأخيرة ينذر باقتراب الإنفجار .

في ظل اشتداد الحصار على أبناء شعبنا في غزة الذي أتى على كل مناحي الحياة الصحية والاقتصادية ، ومع زيادة حجم المعاناة والألم واستمرار مجزرة الرواتب التي طالت القطاع الصحي والتعليمي ضمن سياسة ممنهجة لزيادة الخناق من خلال المتاجرة بمعاناة الاف المرضى والطلاب والتلاعب بأرزاق آلاف الموظفين وحرمانهم من أبسط حقوقهم ، مما أصاب المواطن في غزة بحالة من السخط والغليان .

لذا فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على التالي :

1. العدو الصهيوني هو المسؤول عن أي اعتداء بحق أبناء شعبنا وعليه تحمل تبعات ذلك ، ولن نسمح باستمرار تغول الإحتلال على المشاركين السلميين في مسيرات العودة .

2. كل المؤشرات الراهنة تشير الى إنذارات تحمل الضوء الأحمر لانفجار قادم بسبب اشتداد الحصار ولن نقبل أن يموت شعبنا جوعاً وقهراً .

3. إستمرار تنصل الإحتلال من التفاهمات يستوجب زيادة في الضغط من الوسطاء العرب والدوليين على الإحتلال لالزامه بتنفيذ ما تم الإتفاق عليه .

4. إستهداف قطاعي الصحة والتعليم من خلال مجزرة الرواتب سياسة تتماهى مع أجندة الإحتلال الإجرامية في المنطقة .

5. استمرار سلسلة الإجراءات الإجرامية التي تمارسها سلطة المقاطعة بحق شعبنا في غزة تجعل المنطقة تقف على برميل من البارود سينفجر أولاً في وجه الإحتلال .

6. نستهجن الصمت العربي والاسلامي والدولي ازاء الجرائم اللا إنسانية التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساتنا .

7. نطالب المؤسسات الدولية والهيئات العربية بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه الجرائم الصهيونية بحق أسرانا الأبطال في سجون الإحتلال .

الرحمة للشهداء . الحرية للأسرى . والشفاء العاجل للجرحى .

فصائل المقاومة الفلسطينية

الأربعاء ٨ – جمادى آخر – ١٤٤٠

الموافق ١٣ – ٢ – ٢٠١٩

مقالات ذات صلة