الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | الديمقراطية : مسيرة جماهيرية يشارك فيها الالاف احياء لذكرئ اليوبيل الذهبي لانطلاقتها في مخيم البداوي .

الديمقراطية : مسيرة جماهيرية يشارك فيها الالاف احياء لذكرئ اليوبيل الذهبي لانطلاقتها في مخيم البداوي .

 عبد الله ذيب :  لاستراتيجية كفاحية بديلة عن اوسلو و السياسة الانتظارية .
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية حاشدة شارك في الالاف من ابناء مخيمات الشمال ، و ذلك في مخيم البداوي ، بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة ابو لؤي اركان بدر و منى واكد عضو لجنتها المركزية ، وقادة الفصائل والقوى اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية وشخصيات وطنية واجتماعية لبنانية وفلسطينية والقوة الامنية المشتركة واندية ومؤسسات واتحادات .
 و قد تقدم المسيرة صورة كبيرة للامين العام الرفيق المناضل نايف حواتمة ورايات الجبهة واعلام فلسطين و لبنان ، وكشافة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ( اشد ) ، وكشافة عدد من الفصائل الفلسطينية .
وعلى وقع هتافات اعضاء وانصار الجبهة ، انطلقت المسيرة من امام محطة سرحان وسط المخيم  و جابت الشوارع الرئيسية ، وصولا الى مقر الجبهة .  و في نهايتها القى كلمة الجبهة عضو قيادتها في لبنان عبد الله ديب الذي حيا شهداء الجبهة و الثورة و الشعب ، و شهداء لبنان و الامة العربية و احرار العالم . و اثنى على صمود الاسرى و المعتقلين في سجون الاحتلال . و وجه التحيات لفنزويلا شعبا و جيشا و رئيسا شرعيا منتخبا انه القائد الاممي نيكولاس مادورو .
و دعا ديب الى تطبيق قرارات الاجماع الوطني في الدوره  ٢٣ للمجلس الوطني والمجالس المركزية واستراتيجية بديلة لاوسلو وانهاء مفاعيله الامنية والاقتصادية ، و التصدي لصفقة القرن بكل حلقاتها التآمرية التي استهدفت القدس واللاجئين وقانون يهودية الدولة وقضم الضفة واستمرار حصار غزه . و شدد على ضرورة تفعيل المقاومة بكل اشكالها ، و البناء على التقاطعات في حوار موسكو لتحقيق الوحدة الشاملة ومواجهة نتائج مؤتمر وارسو الذي يستهدف الحقوق الفلسطينية وقوى المقاومة لرسم معادلات سياسية جديدة لتغيير اولويات الصراع وتكرس التطبيع المجاني مع الاحتلال من قبل بعض الانظمة العربية المتخاذلة ولتغذية الصراعات المذهبية والطائفية خدمة للمصالح الاستراتيجية لامريكا واسرائيل في المنطقة .
و قد هنأ ديب الشعب اللبناني بولادة الحكومة الجديدة مبدياً أسفه لعدم تضمين البيان الوزاري ملف الحقوق الانسانية . ودعاها الى اقرار حقوق شعبنا الانسانية دعما لنضال اللاجئين من اجل العودة نقيضا لكل مشاريع التوطين والتهجير .
و اكد ديب على اهمية تطوير التحركات الجماهيربة تمسكا بالاونروا ، و ممارسة للضغط عليها حتى تستجيب لمطالب اللاجئين في لبنان و المهحرين من سوريا ،  و توفير الاموال لاستكمال اعمار البارد والاستجابة لمطالب ابنائه في الصحة و الايجار ومعالجة سريعة للمياه المالحة ، و تلبية مطالب العاملين في الاونروا في سلسلة الرتب و الرواتب و الامن الوظيفي ،  وتطوير خدمات اهلنا النازحين من مخيمات سوريا الى حين عودتهم الى بيوتهمم .
و قد حيا ديب كل من يقف الى جانب الشعب الفلسطيني من كل  احرار العالم ، وفي مقدمتهم  فنزويلا الصمود والتحدي في وجه الادارة الامريكية المتوحشة ناهبة ثروات الشعوب وداعمة الارهاب الصهيوني .
وعلى وقع اناشيد الجبهة اضاء قادة الفصائل شعلة اليوبيل الذهبي لانطلاقة الجبهة .
و قد احتفلت الحشود بالمناسبة عبر الاهازيج و الدبكة الشعبية .
          الاحد ١٧ شباط ٢٠١٩
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسيرة يوم الشهيد الجبهاوي في مخيم البداوي

بمناسبة يوم الشهيد الجبهاوي الذكرى ال ...