شؤون فلسطينية

جرار لـالهدف || الهجمة الحالية ضد الأسرى تتطلب الوحدة الوطنية

تحدثت عن ظروف الأسيرات

أكدت الأسيرة المحررة النائب خالدة جرار، أنّ مطلب الأسرى في سجون الاحتلال هو الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام بشكلٍ فوري، والعمل على تفعيل الجهد الشعبي نصرةً للأسرى.

وقالت جرار خلال اتصالٍ مع “بوابة الهدف”، يوم الخميس، بعد ساعاتٍ من تحررها من سجون الاحتلال، إنّ الأسيرات يطالبن دائمًا بالحرية لكل الأسرى، ورسالتهم الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام. مبينةً أنها تركت ورائها 48 أسيرة يعشن في ظروفٍ صعبة ومأساوية في سجن “الدامون”.

وأوضحت أنّ “هناك محاولة للنيل من الأسيرات، حيث جرى نقلهن عقابًا من سجن الشارون إلى الدامون، بعد رفض الكاميرات، وسجن الدامون تتجمّع فيه كل الأسيرات في ظروف صعبة جدًا”.

وعن السجن الذي تتواجد فيه الأسيرات، بيّنت جرار أنه “سجن قديم وفيه رطوبة عالية، زلا يوجد ظروف أمان فيه، من ناحية الكهرباء، كما أنّ الأسرة القديمة وغرفه غير مجهزة، والخزائن صدئة، ولا يوجد مطبخ فيه”، إضافةً إلى أنّ “الحمامات موجودة خارج الغرف وهو ما يتعارض مع خصوصية الأسيرات”.

وتابعت الأسيرة المحررة أنّ إدارة سجون الاحتلال لا تسمح سوى بأربعة ساعاتٍ فقط يوميًا للأسيرات في الفورة، عدا عن سوء مكان انتظار الأهالي للزيارة، وهو عبارة عن (بركس)”. مضيفةً أنّ “الاحتلال يمنع الأسيرات من التجمع ومنعهن من التعليم، وحرمهن من المكتبة”، مبينةً أنّ ” الأسيرات يحاولن دائمًا تحويل السجون إلى مدارس وتحسين أوضاعهنّ”.

وشدّدت جرار على أنّ الهجمة الحالية ضد الأسرى في السجون تتطلّب الوحدة الوطنية وإعادة تفعيل التضامن مع الأسرى والأسيرات في مختلف الميادين والأماكن، مؤكدةً أن الأسرى موحدين في مواجهة هذه الهجمة الشرسة.

وأفرجت سلطات الاحتلال في وقتٍ مبكّر من صباح الخميس عن جرار بعد 20 شهرًا في الاعتقال الاداري. وتم ذلك في وقتٍ مباكر حتى لا يتم الاحتفال بها، وذلك على حاجز “سالم” غربي مدينة جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال جرار إداريًا منذ أكثر من عام، تحت ذريعة “معلومات سرية”، وكانت قد اعتقلت قبل ذلك لأكثر من عام بناء على تهم تشمل الانتماء لمنظمة محظورة والتحريض على “العنف والإرهاب”، وفق زعم الاحتلال.

تجدر الإشارة إلى أنه وبإطلاق سراح النائب جرار، ينخفض عدد نواب المجلس التشريعي المعتقلين في سجون الاحتلال إلى سبعة نواب.

الخميس 28 فبراير 2019 | 12:25 م

غزة_ خاص بوابة الهدف

https://www.facebook.com/hadafps/videos/287691585232858/

.

خالدة جرار

خالدة جرار

مقالات ذات صلة