في يوم المرأة العالمي .. نقول للمرأة .. كل يوم وأنت سيدة الكون ..!!

د. أحمد محيسن – برلين في 2019/03/08
وبما أن العالم يكرم المرأءة على طريقته .. بأن جعل هذا اليوم من العام ليكرمها فيه .. إقرارا لها بدورها المحوري .. في نهضة الأمم وصناعة المستقبل.. وبما أننا جزء فاعل من هذا العالم .. لن نكون إلا في مقدمة من يكرمون المرأة .. وقد كرم الله تعلى المرأة وقدمها…!!

نقول للمرأة .. كل يوم وأنت سيدة الكون .. كل لحظة وأنت في العطاء أروع وأقدر ..!!

كل يوم وأنت من إبداع إلى إبداع .. تصنعين أجيال التميز .. كل عام وأحضانك أدفأ .. وصدرك أوسع .. الأم والأخت والإبنة والحفيدة والجدة والعمة والخالة .. هي الأصول والجذور والمنشأ.. أنبتت أجيال تزهر وتثمر …!!

للمرأة في يومها العالمي .. كل المحبة والتقدير والعرفان بالجميل .. على صبرها وتحملها .. وعلى معاناتها وسهرها .. وقد سارت على درب رعاية الأجيال .. حملاً ووضعاً ورضاعة .. تربية ورعاية ومتابعة وإلهاماً .. نعجز عن اختيار ما يليق من كلمات.. نتوجه بها للمرأة .. وترتقي لمستوى عطاءها ودورها الريادي المحوري الحقيقي .. وهي تضع مقادير جبلة المجتمعات .. لتكون أمة على أجمل وجه وأفضل حال …!!

تحفز وتستنهض .. وتقيم وَتُقَوّم .. وَتُوجه وتعلم .. وهي الحديقة والسياج.. هي السند والواقي والمدافع .. هي العصب الرئيس في جهاز مناعتنا .. بها نتصدى لما يهب علينا من العواصف…!!

هي من أنجبت من قدموا أرواحهم فداءاً للوطن .. شهداء فلسطين .. فؤاد حجازي وجمجوم .. دلال المغربي وآيات الأخرس .. يحيى عياش وناصر عويس .. مروان زلوم وباسل الأعرج وأشرف نعالوة وصالح البرغوثي .. ومن سبقهم ومن لحق بهم .. وساروا على دربهم من قوافل شهداء فلسطين …!!

هي من كرمها الله تعالى وجعل الله الجنة تحت أقدامها …!!

نترحم على والدتنا في هذا اليوم وكل يوم .. مربيتنا معلمتنا ملهمتنا .. وجعل الجنة مثواها…!!

رحم الله أمهاتنا وآبائنا .. الأحياء منهم ومن انتقلوا إلى جوار ربهم ..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق