اخبار مخيم البداوي

مسيرة يوم الشهيد الجبهاوي في مخيم البداوي

بمناسبة يوم الشهيد الجبهاوي الذكرى ال 46 لاستشهاد القائد محمد الأسود “جيفارا غزة” ورفيقيه الحايك والعمصي انطلقت اليوم الاثنين 2019/3/11 مسيرة من أمام مكتب الجبهة الشعبية في مخيم البداوي الى مقبرة الشهداء تقدمها ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقيادة وكوادر الجبهة وحشد من أبناء المخيم .

تقدم المسيرة ثلة من مقاتلي الجبهة رافعين صورة للشهيد القائد ماهر اليماني ..

وبعد وضع اكليل من الزهور على ضريح الفدائي المجهول القى الرفيق أحمد داوود عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان كلمة بدأها بتحية الفخر والاعتزاز للشهداء محمد الأسود ورفاقه كامل العمصي وعبدالهادي الحايك ولكل شهداء شعبنا اللذين قدموا دماءهم رخيصة من اجل الوطن والشعب وحقوقه وثوابته حيث مثل جيفارا غزة تجربة نضالية فريدة جعل العدو يعترف انه حكم غزة في الليل.

وقال داوود أننا تعلمنا من الشهداء أن الفلسطيني لا يقبل الهزيمة والاستسلام وأن الأوطان تسيج بالأجساد وليس بخرائط زائفة وهو ذاك الفدائي والأسير المعلم الذي لا ينتظر انصافا من عدوه.

وختم داوود بالدعوة للوحدة في مواجهة المؤامرات معاهدا أن تبقى الجبهة الشعبية متمسكة بالمقاومة حتى كنس الاستيطان وتحرير الأسرى و ازالة الكيان الصهيوني والعودة الى كل فلسطين .

وفي نهاية المسيرة استضافت اللجنة الشعبية ممثلي الفصائل الفلسطينية وقيادة الجبهة الشعبية وحشد من كوادرها حيث القى عضو اللجنة أبو رامي خطار كلمة حيا فيها الشهداء والجبهة الشعبية متحدثا عن تجربة جيفارا غزة ورفاقه .

ثم تحدث الرفيق أحمد غنومي مسؤول الجبهة الشعبية في الشمال قائلا أن احياء ذكرى الشهداء هو من أجل الوفاء لمسيرتهم وأن استذكار الأسرى هو تأكيد أن تحريرهم هدف أساسي في مسيرة تحرير الوطن خصوصا وقد ودعنا منذ أيام رفيقنا القائد ماهر اليماني وتحل بعد أيام ذكرى اقتحام سجن أريحا واعتقال الأمين العام الرفيق أحمد سعدات ورفاقه موجها التحية للمحررة خالدة جرار ولكل النساء المناضلات مؤكدا أن شعبنا مستمر بالمقاومة حتى العودة وتحرير الوطن كاملا .

مسيرة يوم الشهيد الجبهاوي في مخيم البداوي

مسيرة يوم الشهيد الجبهاوي في مخيم البداوي

مقالات ذات صلة