الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | توزيع هبة مالية من الرئيس أبومازن لأهالي مخيم نهر البارد الحي الجديد

توزيع هبة مالية من الرئيس أبومازن لأهالي مخيم نهر البارد الحي الجديد

تحت إشراف سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وبحضور سعادة سفير فلسطين في السعودية الأستاذ بسام الآغا، ومسؤول لجنة المتابعة العليا لملف نهر البارد الأستاذ مروان عبد العال، وأعضاء اللجنة وقيادة فصائل المقاومة واللجنة الشعبية، قامت لجنة ملف إعمار مخيم نهر البارد بتوزيع الشيكات للهبة المقدمة من الرئيس أبومازن استكمالاً للهبة الإيطالية، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مخيم البداوي.

ألقى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور كلمة أكد فيها على نضال الشعب الفلسطيني والذي يتعرض لمحن صعبة منذ أكثر من٦٧ عاماً، وهذه المحن لم تزد شعبنا إلا الإصرار على استكمال المسيرة حتى تحقيق الهدف بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، واستنكر سعادته الجريمة البشعة التي تعرض لها الرضيع علي الدوابشة واعتبرها وصمة عار على جبين دولة الاحتلال الصهيوني.

وشكر دبور باسم الحضور الرئيس أبومازن الذي يولي اهتماما خاصاً بأهله في مخيمات الشتات ويعمل جاهداً لتخفيف معاناتهم مؤكداً الثقة في السير خلفه ومعه حتى تحقيق النصر والاستقلال الوطني.

ثم تحدث مروان عبد العال رئيس ملف إعمار مخيم نهر البارد الذي شكر باسم أهالي المخيم السيد الرئيس على هذه الهبة والتي هي محل فخر، لأنها فلسطينية بامتياز رغم كل الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، وتطرق عبد العال إلى أن توزيع الشيكات جاء ضمن معايير وليس على أساس الأشخاص وبشروط الإيطاليين بالتعاطي مع البرايمات، وطالب الجميع بعدم التشكيك لأن عمل لجنة الملف كان ولا يزال شفافا ومهنياً، وأشار إلى أن هناك بيوت لم يشملها مسح شركة خطيب وعلمي لأنها كانت مسكونة من قبل الجيش اللبناني من أجل التعويض على أصحابها.

يشار إلى أن المبالغ تبدأ من ألف دولار لتصل إلى سبعة وثلاثين ألف دولار، و بأن المستفيدين من هذه الهبة المقدمة من الرئيس أبومازن يصل عددهم إلى مئة وسبعين مستفيد، وهناك أموال سوف تزيد من هبة الرئيس يجري العمل على أن تعطى لستين مستفيد آخرين، وسوف تصرف لهم الشيكات لاحقاً.

ولفت عبد العال إلى وجود عشرة ملايين دولار مقدمة من صندوق التنمية الكويتي للإعمار في مخيم نهر البارد الحي الجديد للأبنية المهدمة كلياً عبر تلزيمات لشركات تقوم هي بالإعمار. وختم بأن هذه الهبة تاتي استكمالا للهبة الإيطالية ولكن ليس إغلاقا لهذا الملف لأن هناك حوالي سبعماية عائلة تستحق التعويض عليها في برايمات مخيم نهر البارد.

اعلام لجنة المتابعه العليا لملف نهر البارد












اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...