أخبار الجاليات العربية

بالإجماع الجمعية الطبية الألمانية العربية تعقد مؤتمرها وتعيد إنتخاب د. علي معروف رئيسا

عقدت الجمعية الطبية الألمانية العربية مؤتمرها يوم الأربعاء الواقع في الألمانية برلين بحضور كفاءات علمية وطبية عالية المستوى من الأصدقاء الألمان والإخوة العرب وإستعرضوا النشاطات الطبية والعلمية وزيارة الجمعية إلى فلسطين والتعاون مع زملائنا في الوطن العربي ودعم المشافي في العراق بزيارات ميدانية.

وركزت الجمعية بإهتمام بالغ على تكثيف العمل والزيارات إلى فلسطين ومخيمات الشتات ودرست الإحتياجات في الوطن العربي. هذا ووضعت برنامجها لزيارة لبنان في مشفى الهمشري آخر شهر حزيران/يونيو بوفد كبير عالي المستوى في جراحة القلب والعامود الفقري وجراحة الأطفال ويجري التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ورئيس المشفى الدكتور رياض أبو العينين.

كما درست الجمعية كيفية القيام بزيارة عائلية للأعضاء من ألمان وعرب بعدد كبير للمدن الفلسطينية ومدينة القدس بشكل خاص وتحمل معها التبرعات وسيجري التنسيق بهذا الخصوص مع وزارة الصحة والسياحة في الوطن. وفي الختام تم إنتخاب هيئة إدارية جديدة لقيادة العمل تتألف من ثمانية أطباء ألمان وثمانية من الإخوة للجمعية والبروفسور فوغل ً العرب وأجمع الحاضرون على إعادة إنتخاب الدكتور علي معروف رئيسا .

تقديرا لجهوده وتضامنه ً فخريا ً رئيسا حضر المؤتمر ممثل عن سفارة فلسطين القنصل عبد الهادي أبو شرخ والدول التي تمثلت في الهيئة الإدارية هي العراق وسورية ولبنان والسعودية وفلسطين والمغرب ومصر. وفي ختام المؤتمر دعى البروفسور شميت المشاركين إلى عشاء فلسطين على مثل ً ي وهو الذي دأب دائما هذه اللفتات الكريمة.

وستلتقي الهيئة الإدارية بعميد السلك الدبلوماسي العربي السفير اللبناني وسفير الجامعة العربية للإطلاع . لجهودها. كما ستتلقى مع رئيس بلدية برلين بالتنسيق مع البرلمان الألماني ً على عمل الجمعية وتقديرا وعدت الجمعية من خلال مداخلات مطولة الدعم المطلق للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات لتخفيف الآلام وعلاج الجرحى .

03.04.2019 برلين

مقالات ذات صلة