اخبار مخيم البداوي

الفصائل الفلسطينية تحيي ذكرى النكبة في مخيم البداوي.

عاطف خليل : لنعمل على محو آثار النكبة بالتمسك بحقوقنا في العودة والدولة والقدس .

احيت الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية والمؤسسات ، ذكرى النكبة الفلسطينية بتجمع جماهيري في مخيم البداوي ، شارك فيه قيادات الفصائل وممثلو اللجان الشعبية وحشد من الفعاليات وجمهور نسائي كبير ..

— كلمة الفصائل واللجان الشعبية في الشمال القاها القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عاطف خليل اكد ان الشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة ويواصل نضاله ومقاومته من اجل دحر الاحتلال وتحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وحق اللاجئين بالعودة تطبيقا للقرار الدولي 194 ، وشدد على ان الدولة حق ، والعودة حق ، وكل فلسطين حق لنا ، ولن نقايض حق بحق. وطالب خليل بالاسراع في انهاء حالة الانقسام الفلسطيني على قاعدة حوارات القاهرة ، ودعم واسناد الانتفاضة حتى تحقيق اهدافها بالحرية والاستقلال.

واشار خليل ان قضية اللاجئين تتعرض لمخاطر جدية من خلال التقليصات التدريجية في خدماتها على طريق تصفية هذه المؤسسة الدولية التي تعتبر الشاهد الدولي الحي على نكبة فلسطين . ودعا خليل الى تصعيد التحركات الجماهيرية بالتوازي مع مفاوضات اللجان الفنية مع الاونروا حتى إرغام ادارتها على الاستجابة للمطالب رزمة واحدة دون تجزئة او مقايضة . وطالب خليل المجتمع الدولي بالتدخل مع المفوض العام لوقف قرارات التقليص في الخدمات ، وزيادتها وتسريع اعمار نهر البارد وعودة خطة الطوارئ لاهله ، وتقديم المساعدات لاهلنا المهجرين من مخيمات سوريا بما فيها مساعدة بدل ايواء .

وطالب خليل الدولة اللبنانية باقرار الحقوق الانسانية وتشريع قوانين العمل والتملك والتعاطي الانساني مع المخيمات باعتبارها بيئة نضالية من اجل العودة الى فلسطين .











مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق