فعالية تضامنية في برلين مع الأسرى وإحياء ليوم الأسير الفلسطيني

برلين/ الجمعة 19.04.2019

إحياء ليوم الأسير الفلسطيني وتضامناً مع الأسرى .. أسرى الحرية في سجون دولة الإحتلال الإسرائيلية .. شارك أبناء الشعب الفلسطيني والعربي ومناصري القضيّة الفلسطينيّة العادلة .. في فعالية تضامنية نظمتها هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربيّة في برلين .. في ساحة الهيرمن بلاتس وسط العاصمة الألمانية برلين .. تضامناً ونصرة للأسرى في سجون الإحتلال .. واحتفاءً بانتصار الحركة الأسيرة في إجبار الإحتلال على الإذعان لمطالبهم والتراجع عن مخططاتهم وإجراءاتهم التي تهدف إلى كسر إرادة أسرانا خلف القضبان .. وللمطالبة أيضاً برفع الحصار عن قطاع غزة..

أقيمت الفعاليّة في إحدى ساحات برلين .. لإيصال صوت معاناة الشعب الفلسطيني .. ونقل عذابات الأسرى وآلالامهم في سجون المحتل .. وفضح ممارسات وعربدة المستوطنين اليومية.. وبلطجة وهمجية قوات الإحتلال في المدن والقرى والمخيمات في الضفة الغربية المحتلة.. وعدوانهم العسكري المستمر على قطاع غزة.. وفرض حصار ظالم عليه..
خرجت الجماهيرفي برلين لكي تجدد العهد مع فلسطين .. أرضاً ومقدسات و سماءً وإنساناً ..

حيث شارك في الفعالية كل الطّيف الفلسطيني ومن كل الفئات العمرية .. نساءً ورجالاً .. شباباً وشابات .. وقد تخلّل الفعالية كلمات معبّرة من وحي المناسبة باللغة الألمانية والإنجليزية والعربية .. كما شارك في الفعالية العديد من الفرق التراثيّة والفنيّة الفلسطينية .. كان عرضاً رائعاً تعبيراً عن انتصار الحركة الأسيرة ضدّ جلاديها .. انتصاراً تمّ بوحدتها وتماسكها وإصرارها على تفويت الفرصة على السّجّان الإسرائيلي لكسر إرادتها ..

إن إجراءات الإحتلال في السجون الإسرائيلية .. تعتبر خرقا للقانون الدولي .. ويجب محاسبتهم على منصات محكمة الجنايات الدولية على جرائمهم .. وإن قضية الأسرى الفلسطينيين هي ليست قضية مطلبية .. بل هي قضية نضال شعبنا .. لكسر جمود الحالة السياسية الفلسطينية القائمة .. وناشد المتحدثون جميع القوى الفلسطينيّة في التحرك لنصرة قضية الأسرى ..

وطالب المشاركون المجتمع الدولي والحكومة الألمانية .. بالعمل على تشكيل ضغط على الإحتلال لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من سجون الإحتلال الإسرائيلي.. والعمل على رفع الحصار عن مليوني فلسطيني في قطاع غزّة .. أكبر حصار عرفته البشرية في العصر الحديث .. حصاراً يستمر ويتزامن الْيَوْمَ مع مرور أكثر من عام على انطلاق مسيرات العودة الكبرى.

كلمة هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين – عربي – عبد درويش 19.04.2019

برلين 19.04.2019السيد عبد درويش يلقى كلمة هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربيّة في برلين في الفعاليّة التي نظّمتها الهيئة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني واحتفالا بانتصار الحركة الأسيرة في إضراب الكرامة 2.#القدس_عاصمة_فلسطين #فلسطينيو_أوروبا #أوروبا_فعاليات #مسيرات_العودة_الكبرى #يوم_الأسير_الفلسطيني #يوم_الأرض #يوم_الأرض_الخالد

Publicerat av ‎Palästinensische Gemeinschaft in Deutschland التجمع الفلسطيني في ألمانيا‎ Fredag 19 april 2019

فعالية تضامنية في برلين مع الأسرى وإحياء ليوم الأسير الفلسطيني

فعالية تضامنية في برلين مع الأسرى وإحياء ليوم الأسير الفلسطيني

فعالية تضامنية في برلين مع الأسرى وإحياء ليوم الأسير الفلسطيني

فعالية تضامنية في برلين مع الأسرى وإحياء ليوم الأسير الفلسطيني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق