اخبار مخيم البداوي

الديمقراطية تلتقي الرئيس ميقاتي في طرابلس …

ابو لؤي اركان : أمن المخيمات واستقرارها جزء من أمن لبنان واقرار الحقوق الانسانية وخدمات الاونروا واعمار البارد دعم لحق العودة …

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يترأسه عضو لجنتها المركزية ابو لؤي أركان بدولة رئيس الحكومة اللبنانية السابق الاستاذ نجيب ميقاتي في مكتبه بمنطقة باب الرمل في طرابلس .

تحدث ابو لؤي ناقلا للرئيس ميقاتي تهاني الجبهة والشعب الفلسطيني بعيد الأضحى ، شارحا معاناة الشعب الفلسطيني في لبنان من جرَّاء استمرار الحرمان من ابسط الحقوق الانسانية ، داعيا الى فتح الملف الفلسطيني في لبنان كرزمة واحدة سياسيا وانسانيا واجتماعيا وحياتيا واقتصاديا وليس امنيا فقط . مشددا على سياسة الحياد والنأي بالنفس الفلسطينية عن التجاذبات الداخلية اللبنانية والصراعات الإقليمية . مؤكدا بان المخيمات لن تكون خنجرا في خاصرة لبنان وأمنه وسيادته ، لان أمنها واستقرارها جزء من أمن واستقرار لبنان ، كما ان الفلسطينيين مع كل لبنان و يريد كل لبنان معه ومع حقوقه الانسانية دعما لحق العودة نقيضا للتهجير والتوطين .

وعرض ابو لؤي لتقليص خدماتها الاونروا والتاخير في اعمار مخيم نهر البارد وعدم قيام الحكومة بواجباتها تجاه الجزء الجديد منه ، رغم مرور عشرة أعوام على ماساة المخيم ، داعيا الى ممارسة الضغوط على ادارة الاونروا للتراجع عن التقليصات والاستجابة للمطالب بالاستشفاء والتعليم والاغاثة واعمار المخيم والمهجرين من سوريا ومطالب العاملين ، وذلك في سياق الحفاظ على هذه المؤسسة الدولية التي ُتجسِّد المسؤولية الدولية تجاه اللاجئين الى حين تامين الحل العادل لقضيتهم بتطبيق القرار الدولي رقم ١٩٤ الضامن لحقهم بالعودة .

مقالات ذات صلة