الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | مهرجان للديمقراطية بذكرى انطلاقتها في البداوي .
مهرجان للديمقراطية بذكرى انطلاقتها في البداوي

مهرجان للديمقراطية بذكرى انطلاقتها في البداوي .

لمناسبة الذكرى ال ٤٨ لانطلاقتها نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجانا جماهيريا وذلك في صالة مركز الشباب الفلسطيني في مخيم البداوي . شارك فيه قادة الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات وشخصيات وطنية واجتماعية وحشد من ابناء المخيم والمهجرين من سوريا وحشد من كوادر الجبهة وأعضائها و منظماتها الجماهيرية .

وقد القيت في المهرجان الكلمات التالية :-

— كلمة الجبهة الشعبية – القيادة العامة القاها عضو لجنتها المركزية ابو عدنان عودة دعا الى انهاء الانقسام الفلسطيني والحفاظ على المخيمات الفلسطينية باعتبارها احد ركائز قضية اللاجئين .

— كلمة حزب الشعب الفلسطيني القاها سكرتيرها في الشمال جلال مرزوق هنأ الجبهة بانطلاقتها ودعا الى دعم انتفاضة الشباب وتوسيع دائرتها .

— كلمة فتح الانتفاضة القاها عضو مجلسها الثوري خليل ذيب ابو ياسر تحدث عن مخاطر ما يطرحه الرئيس الامريكي ترامب الذي دعا الى نقل سفارة دولته الى القدس . وشدد على العمل الموحد للحفاظ على امن واستقرار المخيمات .

— كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها مسؤول اعلامها في الشمال فتحي ابو علي اكد على العلاقات التاريخية بين الجبهتين ، .

— كلمة حركة فتح القاها مسؤول اعلامها في الشمال مصطفى ابو حرب اشاد بدور الجبهة وجماهيريتها مطالبا بالحفاظ على منظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني .. رافضا كل المؤتمرات المزمع عقدها في دولة معينة لانها ستؤدي الى تكريس الانقسام ، وشدد على العودة لايجابيات الحوارات الفلسطينية وترجمتها .

— كلمة حركة حماس القاها مسؤولها في الشمال جمال شهابي ابو ربيع دعا لتصعيد المقاومة ودعم صمود الشعب الفلسطيني في الوطن المحتل .

— كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان عاطف خليل وجه التحية لشهداء الجبهة والثورة والامة العربية واحرار العالم مجددا لهم العهد باستمرار النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وحق اللاجئين بالعودة تطبيقا للقرار الدولي رقم 194 .

ودعا خليل للعمل الجدي لانهاء الانقسام وتنفيذ ما جرى الاتفاق عليه في حوارات القاهرة وتشكيل حكومة وحدة وطنية وترجمة مقررات المجلس المركزي والتحضير لعقد المجلس الوطني بمشاركة الكل الفلسطيني ووصع استراتيجية فلسطينية تستجيب لمتطلبات الشعب الفلسطيني .

وشدد خليل على ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني في لبنان ووضع استراتيجية متكاملة لمواجهة تقليصات الاونروا وتصعيد التحركات الشعبية لارغامها على الاستجابة لمطالب اللاجئين بزيادة خدماتها وتسريع اعمار البارد بجزئيه القديم والجديد وعودة خطة الطوارئ لابناء المخيم . وزيادة التقديمات للمهجرين من سوريا .

ودعا الحكومة اللبنانية لفتح حوار فلسطيني لبناني لوضع خطة مشتركة تحفظ للبنان امنه واستقراره وللشعب الفلسطيني حقوقه الانسانية .ودعا الى تطوير العمل الفلسطيني المشترك للحفاظ على المخيمات من العابثين بامنها واستقرارها وتفعيل اللحان الامنية والشعبية ..

مهرجان للديمقراطية بذكرى انطلاقتها في البداوي

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السنة 5 على التوالى ومدرسة رفح الاولى في لبنان في شهادة البروفية في مخيم البداوي

مخيم البداوي -29/6/2017 موقع عبد خطار حصلت مدرسة رفح على ...