العيادة الطبية

اكتشف دواء الحب في.. الشوكولاته

للشيكولاته سحر خاص ووقع جميل على نفس كل إنسان .. و قد فسر العلماء ذلك بأنها تحتوي على مادة تشعرنا بالفرح تُدعى أناندامايد و هى كلمة لاتينيه تعني”النعمة”. وحسب ما توصلت إليه أبحاث العلماء , فإن مخ الإنسان يقوم تلقائيا بإفراز تلك المادة و بشكل طبيعي لمواجهة الألم وحالات الإكتئاب و تناول السيكولاته فى تلك الحالة يساعد كثيرا على الخروج من دائرة الضيق التى قد تسيطر على الإنسان بشكل مفرط فى بعض الأحيان يصعب معه ممارسة الحياة بشكل طبيعى ..

كما أن هناك سببا آخر يجعلنا نضعف أمام رغبتنا الدائمة فى تناول ولو قدر قليل من الشوكولاته وهو إفراز الجسم لمادة الببتيد التي تساعد على إضعاف التحكم فى الإرادة و السعى وراء رغباتنا الملحه، مما يؤثر على أجزاء الدماغ التي تنشط عندما يستخدم الشخص مادة الكوكايين، وقد يُفسر ذلك جزئياً سبب رغبتنا في تناول المزيد من الشوكولاتة بعد أكل القليل منها فقط.

وتحتوي الشوكولاته على مادة الكافيين، لكنها موجودة بكميات قليلة فقط. لذا ينصح أطباء التغذية بعدم تتناول الشوكولاته فقط بهدف البقاء متيقظاً، لأنك ستضطر إلى تناول جرعة مفرطة قبل أن تصل لتأثير كوباً واحداً من القهوة.

منشط طبيعي آخر متوفر في الشوكولاته، يُعرف بـ”دواء الحب”، وهو أحد الناقلات العصبية التي يطلقها الدماغ عندما نعيش حالة من الحب. وللحصول على أفضل فوائد للشوكولاته، اختر اللون الداكن منها.

مقالات ذات صلة