عالم التكنولوجيا

فيسبوك || Facebook … تكشف النقاب عن هاتفها الذكي

فيسبوك (Facebook) تكشف النقاب عن هاتفها الذكي “HTC First”

05.04.2013

قامت الشبكة الاجتماعية “فيسبوك” يوم 4 ابريل/نيسان من خلال مؤتمرها الخاص بكشف النقاب عن هاتفها الذكي “HTC First”. وقد ساهمت الشركة التايوانية لصناعة الأجهزة النقالة HTC في صناعة الجهاز. “HTC First” يملك معالج ثنائي النواة Snapdragon 400، شاشة 4.3 بوصة، ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغابايت و16 غيغابايت من الذاكرة الداخلية.

الهاتف الذكي يعمل على نظام التشغيل أندرويد 4.1 ويدعم شبكات اتصالات من الجيل الرابع بمعيار LTE. الجهاز مزود بكاميرتين: خلفية وامامية، دقة الكاميرا الخلفية 5 ميغابيكسل والامامية – 1.6 ميغابيكسل.

الجهاز سيكون متاحا باربعة الوان: الأحمر والأزرق الفاتح والأبيض والأسود. سيتم بيع الهاتف الذكي عن طريق شركات الاتصالات: في امريكا بواسطة شركة AT&T، اما في اوروبا عن طريق Orange و EE ابتداءا من تاريخ 12 ابريل/نيسان سيكون الجهاز متاحا للبيع. سعر الجهاز بدون عقد مقابل 450 دولار أمريكي، أما بعقد مع شركة الاتصالات فلن يكلف سوى 99.99 دولار أمريكي.

ومن خلال المؤتمر قدمت “فيسبوك”، اضافة لهاتفها الذكي، واجهة جديدة هي facebook Home التي تعمل على نظام الاندرويد. وتتميز هذه الواجهه بأنها تعرض محتوى “الفيسبوك” بشكل دائم (على شاشة القفل او الشاشة الرئيسية). يذكر ان شركة HTC قد شاركت من قبل في صناعة الهواتف الذكية بالتعاون مع الفيسبوك. وفي عام 2011 عرضت شركة HTC جهازين ChaCha و Salsa. وكلا الجهازين كانا يملكا زرا خاصا للدخول الى الشبكة الاجتماعية “فيسبوك”. الزر يقع في الجزء السفلي من الهاتف الذكي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة