الشتات الفلسطيني

الأونروا || وصول نحو 13 ألف لاجئ فلسطيني إلى لبنان منذ بداية الأزمة السورية

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وكالة (الأونروا) هدى سمرا عن وصول نحو 13 ألف لاجئ فلسطيني إلى لبنان منذ بداية الأزمة السورية. وذكرت «الأونروا» في بيان لها أن 3000 عائلة وصلت الأسبوع الماضي من اليرموك إلى البقاع في لبنان، حيث يتم تقديم المساعدات لهم بالتعاون مع المفوضية العليا للإغاثة.

وأشارت سمرا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلى أن «الأونروا أطلقت أخيرا نداء استغاثة لتأمين ثمانية ملايين دولار أميركي لسد احتياجات اللاجئين الفلسطينيين، وأكدت تأمين نسبة عشرة في المائة من هذا المبلغ من منظمة الأمم المتحدة والولايات المتحدة والنرويج بالإضافة إلى أفرقاء آخرين».

وأضافت أن «الأونروا قدمت خلال هذه الفترة الخدمات الصحية الأولية والمعاينات الطبية المجانية في جميع عيادات (الأونروا) داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين الـ12 في لبنان وخارج هذه المخيمات، كما أنها قامت بتسجيل جميع الأطفال والأولاد في المدارس التابعة لها وتأمين المساعدات التي اشتملت على المواد الغذائية والعينية بالتعاون مع المنظمات المدنية»، واصفة تعاون الحكومة اللبنانية بأنه «ممتاز»، مثنية في الوقت نفسه على الجهود التي يقوم بها لبنان لإغاثة النازحين السوريين والفلسطينيين معا باعتبار هذا الملف ملفا إنسانيا.

الشرق الأوسط، لندن، 22/12/2012
بيروت – كارولين عاكوم

مقالات ذات صلة