الشتات الفلسطيني

بركة يبحث أوضاع النازحين من سورية مع إدارة الأونروا ورابطة علماء فلسطين

بحث ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة أوضاع النازحين الفلسطينيين من سورية مع المديرة العامة لوكالة الأونروا في لبنان السيدة آن ديسمور حيث زارها بمكتبها في بيروت برفقة مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في حركة حماس الأخ ياسر عزام وأمين سر المكتب الأخ سامي حمود، وحضر اللقاء السيدة هدى السمرا مسؤولة الإعلام في الأونروا.

وقد استعرض بركة مع مديرة الأونروا الأوضاع الصعبة التي يعانيها النازحون الفلسطينييون بسبب تهجيرهم من مخيماتهم في سورية وغياب مراكز الإيواء لهم في ظل حالة الطقس القاسية في فصل الشتاء.

وطالب بركة إدارة الأونروا بتأمين مراكز إيواء مؤقتة للنازحين وتقديم إغاثة عاجلة لهم في مجالي التدفئة والتموين.

وأكد بركة أن حركة حماس تساهم في أعمال الإغاثة وقد قدمت حتى الآن 900 ألف دولار أمريكي للنازحين وتجري اتصالات لتأمين المزيد، وطالب بركة الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون العمل على تحييد المخيمات الفلسطينية في سورية عن دائرة الصراع وجعلها أماكن آمنة لتمكين سكانها من العودة إليها فوراً.

كما استقبل الأخ بركة في مكتبه ببيروت رئيس رابطة علماء فلسطين في لبنان فضيلة الشيخ بسام كايد، بحضور عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان الأخ مشهور عبد الحليم.

وقد بحث الجانبان أوضاع اللاجئين الفلسطينين في لبنان عموماً وأوضاع النازحين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان خصوصاً، وأكدا على ضرورة الإسراع في إغاثتهم والتعاون من أجل تخفيف معاناتهم حتى العودة إلى مخيماتهم في سورية.

حركة المقاومة الإسلامية- حماس
بيروت في 12/01/2013

مقالات ذات صلة