الشتات الفلسطيني

الديمقراطية تلتقي وزير الخارجية اللبناني وتعرض معه أوضاع النازحين وآخر المستجدات

فيصل: ندعو لحملة دولية لاطلاق سراح المعتقلين في السجون الاسرائيلية

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم الرفاق علي فيصل، محمد خليل عضوي المكتب السياسي وعدنان يوسف عضو اللجنة المركزية واحمد ابو ودو بوزير الخارجية اللبناني الدكتور عدنان منصور وبحث معه في اوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا اضافة الى الاوضاع العامة.

وبعد اللقاء تحدث الرفيق علي فيصل فاشار الى ان الوفد نقل لمعالي الوزير معاناة النازحين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان، معتبرا ان قضيتهم هي قضية انسانية يجب التعاطي معها بعيدا عن كل اشكال التسييس والتمييز. داعيا جميع الهيئات المعنية خاصة المؤسسات الرسمية اللبنانية ووكالة الغوث والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين الى تنسيق جهودها وبشكل مشترك لناحية وضع الخطط المستقبلية الكفيلة بالتخفيف من المعاناة الانسانية للعائلات الى حين عودتها السريعة الى مخيماتها في سوريا.

وقال: استعرضنا ايضا اوضاع شعبنا في لبنان واكدنا على ضرورة تحصين المخيمات وابعادها عن اية تداعيات سلبية للازمات الداخلية والاقليمية، لان اللاجئين في لبنان ليسوا طرفا في هذه الصراعات واولويتهم هي قضيتهم الوطنية خاصة حق العودة. لذلك نجدد دعوة الحكومة اللبنانية والمجلس النيابي الى المبادرة من اجل اقرار الحقوق الانسانية عبر تشريع قوانين العمل في كل المهن والسماح بالتملك والاسراع باعمار مخيم نهر البارد.

واضاف فيصل: الوفد نقل معاناة الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية وما تشكله هذه القضية من اهمية على الجميع ووضعها في رأس الاولويات باعتبارها قضية سياسية وانسانية وقانونية واخلاقية.

ونحن اليوم نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن خمسة اشهر. وندعو الى تدويل قضية الاسرى في سجون الاحتلال باثارة قضيتهم في جميع المحافل الدولية خاصة مجلس الامن ومجلس حقوق الانسان لما تمثله عمليات الاعتقال من جريمة ينبغي معاقبة اسرائيل عليها.

وقال فيصل إن ممارسات الحكومة الإسرائيلية على الأرض لن تثني شعبنا عن مواصلة مشواره نحو الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس، لذلك ندعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة في الأراضي المحتلة. ما يدعونا الى ضرورة الاسراع في انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية بما يعزز من امكانية المواجهة بموقف وتحرك فلسطيني موحد سواء على المستوى الميداني بتفعيل المقاومة الشعبية بكل اشكالها وصولا للانتفاضة الشعبية الشاملة او على المستوى السياسي والدبلوماسي الدولي لزيادة الدعم الدولي لشعبنا وحقوقه ومعاقبة اسرائيل على جرائمها.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
1/2/2013

مقالات ذات صلة