الشتات الفلسطيني

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي التنظيم الشعبي الناصري

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي التنظيم الشعبي الناصري وتعرض معه أوضاع النازحين وآخر المستجدات السياسية

التقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوي قيادة الجبهة ابو جهاد علي وهشام مصطفى وامين سر لجنة النازحيين من مخيمات سوريا قاسم عباسي بنائب رئيس التنظيم الشعبي خليل الخليل وبحث خلال اللقاء التطورات السياسية و اوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا.

واعتبر خليل أن اللقاء مع وفد جبهة التحرير الفلسطينية بحث فيه عدد من القضايا بدءً من قضية الإخوة النازحين من سوريا، وبخاصة من مخيم اليرموك، والحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان، فضلاً عن قضية الوحدة الوطنية الفلسطينية، ومواجهة مخططات العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما بحثنا في الوضع العربي وما تتعرض له المنطقة من مخططات تتطلب استنهاض القوى العربية لمواجهة كل المخاطر التي تحاك ضد الامة العربية.

واكد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير عباس الجمعة بعد اللقاء ان قضية النازحيين هي قضية انسانية يجب التعاطي معها بعيدا عن كل اشكال التسييس والتمييز. داعيا جميع الهيئات المعنية ووكالة الغوث اللاجئين الى تنسيق الانروا لتكثيف جهودها لناحية وضع الخطط المستقبلية الكفيلة بالتخفيف من المعاناة الانسانية للعائلات الى حين عودتها السريعة الى مخيماتها في سوريا.

وقال استعرضنا ايضا اوضاع شعبنا في لبنان واكدنا على ضرورة تحصين المخيمات وابعادها عن اية تداعيات سلبية للازمات الداخلية والاقليمية، لان اللاجئين في لبنان ليسوا طرفا في هذه الصراعات واولويتهم هي قضيتهم الوطنية خاصة حق العودة.

واشاد الجمعة بمواقف لبنان الشقيق ودعمه لحقوق الشعب الفلسطيني واستقباله للنازحين من مخيمات سوريا .

واضاف عرضنا معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني وما تشكله هذه القضية من اهمية على الجميع ووضعها في رأس الاولويات باعتبارها قضية سياسية وانسانية وقانونية واخلاقية.

وقال الجمعة إن ممارسات حكومة الاحتلال على الأرض لن تثني شعبنا عن مواصلة مشواره نحو الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس، لذلك ندعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة في الأراضي المحتلة. ما يدعونا الى ضرورة الاسراع في انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية بما يعزز من امكانية المواجهة بموقف وتحرك فلسطيني موحد سواء على المستوى الوطني وتفعيل المقاومة الشعبية بكل اشكالها بمواجهة الاحتلال وجرائمه.

بدوره اشار امين سر لجنة النازحين الفلسطينين من مخيمات سوريا قاسم عباسي الى ما تتعرض له المخيمات في سوريا ، مثمنا مواقف لبنان الشقيق ومشيدا بدور التنظيم الشعبي الناصري بوقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية .

ودان المجتمعون اغتيال المناضل الوطني والقومي شكري بلعيد الذي عرف بمواقفه البطولية و دفاعه عن فقراء تونس الشقيقة .

وشدد المجتمعون على توطيد العلاقة بين التنظيم الشعبي الناصري وجبهة التحرير الفلسطينية، وهي علاقة تاريخية لطالما حرص التنظيم على تطويرها، كما حرص على دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه الوطنية .

في 7 / 2 / 2013

مقالات ذات صلة