الشتات الفلسطيني

الرجوب يزور مقبرة الشهداء في بيروت ويضع اكليلاً من الورد

على هامش أعمال الدورة العادية للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي عقد في مقر الإتحاد اللبناني لكرة القدم، والذي يختتم أعماله اليوم في سفارة دولة فلسطين في لبنان والذي ضم الإتحاد كل من الضفة وغزة والشتات، زار الوفد يتقدمه رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب وسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، مقبرة الشهداء المركزية عند مستديرة شاتيلا، صباح السبت 9/2/2013 ووضعوا أكليلاً من الورد على النصب التذكاري لشهداء مخيم تل الزعتر وجالوا في المقبرة وقرأوا الفاتحة لأرواح الشهداء.

هذا وكان في استقبال الوفد أمين سر حركة فتح في بيروت وأعضاء قيادة المنطقة وعدد من كوادر ومسؤولي حركة فتح في بيروت.

وأمام النصب التذكاري لشهداء تل الزعتر، قال الرجوب: “ان الشعب الفلسطيني في الربع ساعة الأخيرة من مسيرتنا في نيل حريتنا واقامة دولتنا.

في هذه المقبرة التي تحمل وتحتضن العظمة والعمالقة والصمود الأسطوري لشعبنا ولثورتنا في هذا البلد العظيم، جئنا نستمد القوة والإصرار والعزيمة من أرواحهم ونجدّد العهد بأننا الآن في هذه اللحظات التي نجسد فيها الدولة وسيادة الدولة على الأراضي الفلسطينية بوحدة وطنية فيها رؤيا مرتبطة برسالتهم وتضحياتهم، وانحني باسم الأسرة الرياضية الوطنية التي تجسد الوحدة والتي فيها الفلسطينيون يمارسون المنظومة الانسانية الرياضية بعيدًا عن التجاذبات والانقسامات”.

وتوجه إلى الشعب الفلسطيني في لبنان بالإجلال والتقدير لتحمله المعاناة: معاناة الهجرة ومعاناة استقبال تدفق أهلهم النازحين من مخيمات سوريا.

مؤكداً أن الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان لن تثني الفلسطيني عن حق العودة الى وطنه وان الفلسطينيين قيادة وشعباً متمسكون بحق العودة.

وفي وقت لاحق من هذا اليوم قام الوفد بجولة في مخيم شاتيلا للاطلاع على الحياة المعيشية، مبدين استهجانهم واستغرابهم من تدني مستوى الحياة التي لا تليق بحياة البشر.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان
09-02-2013
فتح ميديا- لبنان،

الرجوب يزور مقبرة الشهداء في بيروت ويضع اكليلاً من الورد

الرجوب يزور مقبرة الشهداء في بيروت ويضع اكليلاً من الورد

مقالات ذات صلة