الشتات الفلسطيني

حزب الشعب الفلسطيني أحيا ذكرى إعادة تأسيسه

أحيا “حزب الشعب الفلسطيني” الذكرى الحادية والثلاثين لاعادة تأسيسه، بحفل استقبال أقامه في مقره في مخيم الرشيدية، وشارك فيه ممثلون للأحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وللجان والاتحادات النقابية والجمعيات والمؤسسات المحلية، ومناصرون من المخيمات والتجمعات الفلسطينية في صور.

بداية النشيدين اللبناني والفلسطيني. وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية مسؤول الاعلام في حركة “فتح” وعضو قيادة الاقليم محمد بقاعي، نيابة عن أمين سر الفصائل توفيق عبدالله، وقال فيها: “تأتي هذه الذكرى متزامنة مع اجتماع القيادة الفلسطينية في القاهرة، لإنجاز المصالحة التاريخية وانهاء الانقسام، وتعزيز وحدتنا الوطنية التي تم الاتفاق عليها في الدوحة والقاهرة لتفعيل المنظمة وعمل لجنة الانتخابات وتشكيل الحكومة الفلسطينية برئاسة محمود عباس لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني والحفاظ على انجازاتناالوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية”. وأكد على التمسك بمنظمة التحرير “ممثلا شرعيا وحيدا لشعبنا، وبالثوابت الوطنية الفلسطينية”.

ثم ألقى كلمة “حزب الله” مسؤول العلاقات العامة في الحزب الشيخ حسن عياد الذي قال إن “حزب الشعب يعرف هدفه ويعرف كيف يطرح مبادئه”، متمنيا “أن تكون هذه الذكرى مبعث الحيوية والنشاط الوطني، و لأننا أمة قوية يجب علينا أن لا نسمح لأميركا واسرائيل بتقسيمنا، ولأننا أصحاب قضية منتصرة يجب أن نكون أقوياء فلا تكون حصة لعدونا فينا ولا نسمح له بتفريقنا”. وشدد على أهمية “المضي في الوحدة الوطنية الفلسطينية”.

كلمة “حزب الشعب الفلسطيني”، ألقاها عضو قيادة إقليم لبنان أحمد غنيم، وقال فيها: “نحيي اليوم هذا اللقاء، لنجدد العهد بمواصلة النضال من أجل العودة وتقرير المصير وتجسيد دولة فلسطين المستقلة فوق تراب الوطن”.

وشدد غنيم على “ضرورة الحذر من المخططات الأمبريالية – الصهيونية لسلب ارادة الشعوب، وحرفها عن اهداف التحرر والديموقراطية والعدالة الاجتماعية”.

وطالب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” ب”تأمين مقومات صمود أهلنا في سوريا وزيادة التقديمات للنازحين، ويجب ان تتحمل مسؤولياتها تجاه النازحين وايضا اللاجئين المقيمين في لبنان”.

كما طالب “السلطات اللبنانية باقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وكذلك الاسراع في اعمار نهر البارد”.

وختم الحفل بايقاد الشعلة أمام مقر الحزب.

الأحد 10 شباط 2013
وطنية – صور

مقالات ذات صلة