الشتات الفلسطيني

تحرّك سياسي واسع لحركة حماس للمحافظة على الاستقرار ومنع الفتنة

أعلن عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومسؤول العلاقات اللبنانية رأفت مُرّة، أن حركة حماس بدأت تحرّكاً سياسياً وشعبياً واسعاً في لبنان وداخل المجتمع الفلسطيني، من أجل حماية العلاقات الفلسطينية اللبنانية، والمحافظة على الأمن والاستقرار ومنع الفتنة.

وأدلى القيادي مُرّة بهذا التصريح لموقع “لاجئ نت” الإخباري المتخصص في قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، اليوم الثلاثاء 5/3/2013.

فقد كشف مُرّة أن قيادة حركة حماس في لبنان اجتمعت مطوّلاً قبل أيام، واستحضرت المشهد السياسي والإعلامي والشعبي، وقرأت تداعياته الخطرة على العلاقات الفلسطينية اللبنانية، وعلى أمن المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، في ظل الأوضاع الإقليمية المضطربة، واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية، واتساع ظاهرة التحريض والتحريض المضاد.

ووضعت قيادة حركة حماس في لبنان – بحسب مُرّة – “برنامجاً للتحرك السياسي يشمل جميع القوى السياسية المؤثرة، والمراجع الدينية، والقوى الفلسطينية والإسلامية، والقيادات العسكرية والأمنية”.

وأكد مسؤول العلاقات اللبنانية في حماس أن هدف هذا التحرك هو “المحافظة على الأمن والاستقرار ومسيرة السلم الأهلي، وعدم الزجّ بالعنصر الفلسطيني في المشاكل اللبنانية الداخلية، وتحييد المخيمات، ومنع الفتنة بكل أشكالها، وإعطاء الأولوية لدعم القضية الفلسطينية ومدينة القدس، ومواجهة المشروع الصهيوني بكل الوسائل ودعم المقاومة”.

كما كشف أن “قيادة الحركة بدأت جولاتها السياسية أمس وتتواصل اليوم وطوال هذا الأسبوع، وسوف تشمل جميع الجهات السياسية المؤثرة، ضمن انفتاح حركة حماس على جميع القوى اللبنانية”.

الثلاثاء، 05 آذار، 2013
بيروت، خاص/ لاجئ نت

مقالات ذات صلة