الشتات الفلسطيني

النازحون الفلسطينيون يواصلون اعتصامهم لليوم التاسع والعشرين امام مقر الاونروا في بيروت

النازحون الفلسطينيون يواصلون اعتصامهم امام مقر الاونروا في بيروت وعدد من القوى تؤكد تضامنها مع مطالبهم .

لليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل النازحون الفلسطينيون من سوريا اعتصامهم المفتوح امام مقر وكالة الغوث (الاونروا) في بيروت في ظل استمرار وكالة الغوث في سياسة صم الآذان عن سماع مطالبهم المحقة.. وشهد هذا اليوم زيارات لعدد من القوى اللبنانية والفلسطينية التي اكدت على تضامنها مع المطالب المحقة للنازحين.

ومن بين زوار خيمة الاعتصام عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل الذي اكد على تضامنه الكامل مع مطالب المعتصمين ودعم الجبهة الديمقراطية ومؤازرتها لهذا التحرك وجميع التحركات التي ينفذها النازحون في العديد من المخيمات من اجل دفع الاونروا لتحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه النازحين. حيث دعا وكالة الغوث الى عدم المماطلة تجاه المطالب المرفوعة من قبل النازحين خاصة قضايا الايواء المؤقت او دفع بدل ايجار وتوفير الطبابة الكاملة وتأمين التعليم لجميع المراحل اضافة الى المواد العينية الى حين العودة السريعة للنازحين الى مخيماتهم في سوريا.

واكد فيصل بان وجود النازحين في لبنان هو وجود قسري املته ظروف قهرية، داعيا جميع القوى في لبنان الى التعاطي بموضوعية مع هذا الملف الانساني الذي يحتاج الى دعم الجميع بعيدا عن اية حسابات سياسية. داعيا جميع الهيئات المعنية بقضايا الاغاثة سواء على المستوى الفلسطيني او اللبناني او الدولي لزيادة عمليات التنسيق فيما بينها للاستجابة للحاجات المتزايدة للنازحين.

كما تحدث عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس جمعة الذي دعا جميع المعنيين سواء على مستوى الدولة اللبنانية وهيئاتها المعنية او على مستوى المنظمات الدولية والمؤسسات الاهلية الى مد يد العون الى اشقائهم الفلسطينيين حتى عودتهم الآمنة الى مخيماتهم في سوريا. مؤكدا على دعم هذا التحرك العادل وضرورة الاستجابة الفورية من قبل وكالة الغوث.

وتحدث مازن حزينه باسم المعتصمين فجدد مطالبته بتأمين الايواء او بدل ايجار واعانة شهرية في اطار عملية الاغاثة التي تقوم بها الاونروا وتوفير الطبابة مئة بالمئة اضافة الى توفير التعليم لجميع المراحل الدراسية خاصة الثانوية والجامعية.

وقال: سنواصل اعتصامنا المفتوح حتى تحقيق جميع مطالبنا المحقة، ونؤكد على ان السياسة المتبعة من قبل وكالة الغوث بالتعاطي مع مطالبنا بطريقة غير انسانية ستؤدى بنا الى تصعيد تحركاتنا وصولا الى الاضراب عن الطعام وتحويل مراكز الاونروا الى اماكن للنازحين ووكالة الغوث تتحمل كل النتائج المترتبة على سياستها تجاهنا..

النازحون الفلسطينيون يواصلون اعتصامهم لليوم التاسع والعشرين امام مقر الاونروا في بيروت

النازحون الفلسطينيون يواصلون اعتصامهم لليوم التاسع والعشرين امام مقر الاونروا في بيروت

اللجنة الاهلية للنازحين
بيروت في 9/4/2013

مقالات ذات صلة