اخبار مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحتفل بذكرى انطلاقتها 44 في مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحتفل بذكرى انطلاقتها 44 في البداوي

اقامت جبهة التحرير العربية مهرجان جماهيري بذكرى تاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي السادسة والستين وذكرى انطلاقة الجبهة الرابعة والاربعين في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي وذلك يوم الاحد 14-4-2013. حضره ممثلوا الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى واحزاب وطنية واسلامية لبنانية واندية وروابط ومؤسسات وجماهير من مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها امين سرها ومسؤول حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض حيث هنئ قيادة وكوادر واعضاء الجبهة بذكرى انطلاقتها وانطلاقة حزب البعث وقال ان جبهة التحرير العربية شكلت ركناً اساسياً من اركان منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لعموم ابناء شعبنا في الوطن والشتات ولا زالت من اشد المدافعين عن وحدة وشرعية تمثيلها رغم محاولات البعض تهميش او شطب دور هذه المنظمة التي قدمت عشرات الاف من الشهداء واكتسبت حضورها الدولي من خلال تضحياتها بانها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وتسائل فياض “اين الضمير العالمي والمنظمات الحقوقية والدولية وفي مقدمتها الامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي من ما يرتكب بحق اسرانا البواسل ولماذا لا يتم اخضاع حكومة الاحتلال وادارة السجون والمعتقلات للتفتيش والرقابة من قبل منظمات حقوق الانسان لقد آن الاوان كي تتقدم قيادتنا الفلسطينية الى المحكمة الدولية في لاهاي لمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه وكي يطبق القانون الدولي والانساني على الاسرى الفلسطينيين والعرب .”

واضاف بان افضل طريقة لمواجهة الاحتلال الصهيوني وغطرسته والسياسة الاميركية المنحازة يكون بتحقيق المصالحة الوطنية وانجاز كافة الاعمال المطلوبة لتشكيل حكومة وحدة وطنية تحضر للانتخابات الرآسية والتشريعية والمجلس الوطني لانه يكفي انتظار تحقيق هذا الحلم والشعب الفلسطيني يدفع فواتير هذه السياسات قتلاً واعتقالاً واستيطاناً.

واكد فياض الحياد وعدم رغبة ابناء شعبنا بالاجرار لاي طرف من الاطراف المتنازعة في سوريا . وطالب جميع الافرقاء ً تجنيب مخيماتنا وابناء شعبنا في الشتات مغبة ما يجري هناك وكما نطالب المجتمع الدولي بتأمين الحماية اللازمة لابناء شعبنا في مخيمات سوريا. وطالب فياضكافة الجهات المعنية وخاصة الاونروا بتقديم المساعدات للنازحين من سوريا ضرورة معاملة الفلسطينيين اسوة بالسوريين لان عدم تقديم المساعدات للفلسطينيين قد يؤدي الى تداعيات على كل المستويات الاجتماعية و الانسانية و حتى الامنية و هذا ما لا نريده .

وختم فياض مطالباً القيادة الفلسطينية و الحكومة اللبنانية و الانروا بالسعي لتامين الاموال اللازمة لاستكمال اعمار مخيم نهر البارد و ذلك بالدعوة الى مؤتمر مانحين على غرار مؤتمر فيينا .

ثم كانت قصيدتان للشاعر شحادة الخطيب من وحي المناسبة

اما كلمة جبهة التحرير العربية فالقاها امين سرها في الشمال وعضو قيادة لبنان ابو عيسى البهلول معددا للانجازات التي حققها حزب البعث العربي الاشتراكي طيلة 66 عاما على مسيوى الامة واضعا القضية الفلسطينية على راس اولوياته .واكد بان الجبهة هي الجناح العسكري الفلسطيني للحزب وبانها ستبقى احد اهم الروافد لمنظمة التحرير الفلسطينية و المدافع عنها و لتمثيلها في الحة الفلسطينية .

و اشر البهلول الى تنامي المقاومة العراقية بقيادة الامين العام للحزب القائد عزت الدوري و التي لن تهدأ الا متى تحرر العراق من دنس الاميريكان المحتلين واعوانهم

وتطرق البهلول الى ما تتعرض له الامة العربية من قتل وتدمير و اعتقال و كله يمارس باسم الحرية و الديمقراطية .

و طالب البهلول الجهات المعنية ضرورة معاملة النازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا اسوة بالسوريين لان اوضاهم باتت لا تطاق .و حيا البهلول صمود الاسرى و المعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية مطالبا باطلاق سراحهم دون شروط .

بعد انتهاء المهرجان اضاء الحضور شعلة الانطلاقة 44 للجبهة .


جبهة التحرير العربية تحتفل بذكرى انطلاقتها 44 في مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحتفل بذكرى انطلاقتها 44 في مخيم البداوي

مسؤول حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض

جبهة التحرير العربية تحتفل بذكرى انطلاقتها 44 في مخيم البداوي

جبهة التحرير العربية تحتفل بذكرى انطلاقتها 44 في مخيم البداوي

مقالات ذات صلة