المقالات

انتفاضة السكاكين والانجازات العظيمة

انتفاضة السكاكين والانجازات العظيمة

المستشار : عماد العيسى

ارادة عزيمة و صلابة في الموقف لم تعرفه الشعوب من قبل , جيل جديد من صلب الشعب الفلسطيني كسر كل المعادلات , جيل لا يعرف الانهزام ولا يعرف الخنوع , جرب المفاوضات والطروحات السلمية جرب الصمت العربي المطبق جرب كل ما له علاقة بالسلم مع عدو لا يعرف الا لغة السكاكين , والنتيجة كانت سباق صهيوني على ابتلاع المسجد الاقصى من خلال التقسيم الزماني على غرار التقسيم الذي حصل في الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل , والوضع العربي والاسلامي هو احد الاسباب التي جعلت العدو الصهيوني يتجرأ على التطاول على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس اضافة الى التهويد البشري والحجري في عموم القدس بما تشمل من حجر وبشر.

ومن هنا يتبادر الى الاذهان سؤال: اليس المستفيد الاول مما جرى في العالم الاسلامي والعربي تحت مسمى (الربيع العربي) هو العدو الصهيوني؟ وهو يحاول الاستفادة واظهار النتائج من ذاك الربيع , وهو ما جرى مؤخرأ وعلى مدى سنوات خمس عجاف ترافقت مع ما جرى تحت مسمى ذلك الربيع هذا بالنسبة للقدس بما فيها من حجر وبشر , ولكن ما جرى قلب المعادلات بكل المقاييس فالشعور الذي ساد في هذه الفترة هو ما لا يرضاه الفلسطيني لسبب بسيط انه ( فلسطيني ) فقلب الموازين حتى اللحظة والقادم اعظم بإذن الله وللنظر الى ما تحقق حتى اليوم نجد ان هذه الانتفاضة حققت ما عجزت عنه الامة العربية والاسلامية جمعاء وتحديدا بما يخص القدس انظروا الى هذه الانجازات .

1 : بحسب نتائج الاستطلاع، فإن من تشكّل نسبتهم 66 في المائة من الإسرائيليين يؤيدون الانسحاب الكامل من الأحياء الفلسطينية في الشطر الشرقي بمدينة القدس المحتلة، بينما عارض ذلك 29 في المائة من الإسرائيليين.

وأفادت نتائج الاستطلاع التي نشرتها صحيفة /معاريف/ العبرية الصادرة ، بأن نحو 67 في المائة من الإسرائيليين غير راضين عن طريقة تعامل رئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو، مع انتفاضة القدس .

2 : اكثر من ثلاثين مقالاً تطالب بالتخلص من القدس الشرقية والانسحاب منها بكل ما فيها من حجر وبشر .

3 : زيادة بنسبة 100% من الاسرائيليين الذين يذهبون الى المصحات النفسية ( موقع والا ) .

4 : خسائر في الاقتصاد الصهيوني تقدر بأكثر من 2,5 مليار دولار امريكي ( معاريف ) .

5 : ما نشر مؤخرا عن توجه العشرات من رجال الدين يهود ( حاخامات ) لتوقيع وثيقة دينية تحرم دخول يهود الى الحرم القدسي الشريف .

6 : السماح لجميع الفلسطينيين بالدخول للصلاة في المسجد الاقصى وهي سابقة تسجل وهي نتيجة من نتائج هذه الانتفاضة وليس من ديمقراطية الكيان الاسرائيلي .

كل هذه الانجازات حتى اليوم تشكل رافعة ممتازة مع العلم ان استمرار هذه الانتفاضة سيؤدي حتماً الى تحرير القدس الشرقية على الاقل وهي البداية للتحرير الكامل.

يبقى السؤال الاكبر ما هو المطلوب لاستمرار هذه الانتفاضة ؟ .

المطلوب الدعم المالي تحديداً لأهل القدس وخاصة مع ضغط العدو من خلال الضرائب المفروضة بشكل مدروس.

– الدعم الاعلامي من كل الامة الاسلامية والعربية وتوجيه كل الوسائل الاعلامية لدعم هذه الانتفاضة وعدم الكلل ولسان اهل القدس يقول للأمتين الاسلامية والعربية والمجتمع الدولي سنبقى صامدين مقاومين حتى النصر وهو حتمية قرأنية .

مقالات ذات صلة