الشتات الفلسطيني

(راصد) تستنكر منع فلسطيني سورية من دخول لبنان وتطالب الحكومة بالتراجع عن هذا القرار

تستنكر الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) رفض السلطات اللبنانية السماح لمعظم الفلسطينيين الهاربين من سورية بالدخول إلى لبنان.

وتوضح (راصد) بأن الحكومة اللبنانية بدأت في 6 آب/أغسطس 2013، منع الفلسطينيين الفارين من الدمار والترهيب الجاري في سورية نتيجة الإقتتال بين المعارضة المسلحة وقوات النظام من دخول الأراضي اللبنانية وهذا يعتبر انتهاك لالتزامات لبنان الدولية، حيث هناك أسراً بالكامل من أطفال ومسنين ومرضى، عالقون على الحدود اللبنانية لا يستطيعون الدخول للبنان.

وتطالب (راصد) الحكومة اللبنانية بضرورة إلغاء قرارها بمنع دخول الفلسطينيين الآتين من سورية، ومراعاة المخاطر التي تتهددهم.

وتذكر الجمعية الحكومة اللبنانية بأن لبنان ملزم بموجب القانون الدولي باحترام مبدأ عدم ترحيل الأشخاص إلى بلدهم، إذا كانت حياتهم أو حريتهم مهددة فيه.

وتناشد الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان وكافة المسؤولين أصحاب القرار في الجمهورية اللبنانية بضرورة التدخل العاجل لمساعدة النازحين الفلسطينيين الآتين من سورية.

وتستغرب الجمعية صمت القيادة الفلسطينية والسفارة الفلسطينية في لبنان مما يجري مع العائلات الفلسطينية عبر الحدود اللبنانية مطالبة بتحرك حقيقي وفعال للطلب من الحكومة اللبنانية بإلغاء هذا القرار الجائر بحق هؤلاء النازحين.

الإعلام المركزي 9/8/2013

مقالات ذات صلة