الرئيسية | الشتات الفلسطيني | بيان صادر عن رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين – منطقة البقاع
بيان صادر عن رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين – منطقة البقاع

بيان صادر عن رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين – منطقة البقاع

بيان صادر عن رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين – منطقة البقاع

إنطلاقاً من حرصنا على أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان ونتيجة ً لسياسة الأونروا المتمثلة بتقليص الخدمات والإهمال المتعمد لهموم اللاجئين الفلسطينين في لبنان والتي نراها اليوم تطال مستقبل أبنائنا لا بل تطال مستقبل أجيال قادمة لطالما تميزت في السابق بالنجاح والتفوق.

بناءً على ما تقدم أرادت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين رفع الصوت والتنبّه إلى ما آل إليه الوضع التربوي في المؤسسات التربوية والتي ظهر جليا ً عبر النتائج الغير مرضية في الإمتحانات الرسمية للمرحلة المتوسطة.

وهنا تدعو رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين الأونروا إلى تحمل مسؤوليتها تجاه طلابنا الأعزاء ومستقبلهم المجهول وذلك من خلال :

– معالجة مشكلة الإكتظاظ الطلابي الحاصلة في الصفوف والتي تفاقمت بسبب دمج برنامج دعم طلابنا النازحين من سوريا (PRS) مع طلابنا الملتحقين بالمنهاج اللبناني.

– ملئ الشواغر في الوظائف التعليمية للمرحلتين الثانوية والمتوسطة بما يضمن الشفافية والكفاءة.

– إعادة الإعتبار للمعلمات اللواتي تم إستبعادهن قصرا ً من برنامج دعم الطلاب النازحين من سوريا (PRS) كما ندعو إلى عدم نقل معلمين من البرنامج اللبناني إلى برنامج دعم النازحين لما يسبّبه من خلل في الهيكلية التعليمية وإلحاق الضرر الشديد بطلابنا الأعزاء.

– إعادة الإعلان عن وظائف برنامج دعم الطلاب النازحين من سوريا (PRS) وذلك عبر الأطر القانونية مما يضمن الشفافية في الحصول على فرص العمل.

– حث المعلمين على ضرورة الإنتماء إلى قضيتهم وضمائرهم ومصالح شعبهم تجاه أبنائهم وأبناء شعبنا الفلسطيني.

– الإسراع في الإعلان عن أسماء الفائزين بالمنح الجامعية وآلية إختيارهم على أن تتم هذه العملية بشفافية كاملة.

– تفعيل الإجراءات والقوانين العقابية التي تسهم في ضبط سلوك الطلاب.

– تفعيل دور مجالس الأهل بما يساهم في تحسين وضع المدرسة والوضع التربوي بشكل عام.

من هنا وبناء على ما تقدم فإننا في رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين نؤكد على حرصنا وشعورنا بالمسؤولية تجاه شعبنا وطلابنا, ندعوا الأونروا إلى ضرورة تحمل مسؤولياتها والإسراع في حل المشكللات حفاظاً على هذا الصرح التربوي والعام الدراسي من الإنهيار مؤكدين على دورنا المستمر في دعم أبناءنا الطلبة وذلك لضمان مستقبل زاهر لهم.

رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين – منطقة البقاع 17/9/2013

وكالة القدس للأنباء – بيروت – لبنان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسى: المقاومة جاهزة للرد على أي عدوان ضد أبناء شعبنا في فلسطين

صور – وكالة القدس للأنباء أكد ...