الشتات الفلسطيني

إعتصام للمنظمات الديمقراطية واصحاب الامراض المستعصية امام مقر الاونروا في بيروت

رفضا لاجراءات وكالة الغوث بالغاء خطة الطوارىء الشاملة ودعما لابناء مخيم البارد إعتصام للمنظمات الديمقراطية واصحاب الامراض المستعصية امام مقر الاونروا في بيروت

بدعوة من المنظمات الديمقراطية الفلسطينية ولجنة المتابعة لاصحاب الامراض المستعصية (حياة) نفذ اليوم اعتصام جماهيري في خيمة الاعتصام المفتوح لابناء مخيم نهر البارد امام مقر الاونروا – بيروت.. وذلك دعما لابناء مخيم نهر البارد وتحركاتهم الرافضة لاجراءات الاونروا بالغاء خطة الطوارئ الشاملة الخاصة بابناء المخيم..

تحدث في الاعتصام عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين احمد مصطفى الذي اعتبر ان الاجراءات التي اعلنت عنها الاونروا في وقت سابق هي اجراءات مرفوضة من كل ابناء شعبنا نظرا لما يمكن ان تسببه من نتائج سلبية لجهة زيادة مستوى الافقار والعوز بين ابناء البارد الذين كانوا يأملون في زيادة تقديمات وكالة الغوث وليس العمل على الغائها..

وقال: ان اجراءات الاونروا هي توجهات ذات صبغة سياسية ولا يمكن تبرير منطق الاونروا بان السبب في هذه التدابير هو فقط العجز في الموازنة الذي لا يكاد يساوي شيئا بالنسبة للدول المانحة المطالبة بدعم موازنة الاونروا سواء على مستوى موازنة الصندوق العام او على مستوى موازنة برنامج الطوارىء الخاص بابناء مخيم نهر البارد.

واشار الى ان العجز المالي الذي تتذرع به الاونروا ليس سوى حجة كي تتهرب من مسؤولياتها وعدم القيام بواجباتها لجهة توفير الاموال اللازمة لضمان الاسراع في اعمار المخيم وعودة اهله اليه.. مؤكدا ان خطة الطوارئ الشاملة والكاملة هي حق لابناء المخيم وليست منّة من ادارة الاونروا ويجب اعادتها بل وزيادتها حتى الانتهاء من اعمار كل المخيم.

كما تحدث ابو وسام غريب باسم خيمة الاعتصام المفتوح امام الاونروا فاكد على استمرار التحرك حتى تتراجع الاونروا عن قراراتها الجائرة محذرا من مغبة الاستمرار في تجاهل المطالب المحقة لابناءالمخيم ، الذين لن يصمتوا ابدا على كل من يعتدي على حقوقهم في التعليم والاستشفاء وايجارات المنازل والاغاثة وغيرها..

ودعا الى دعم ابناء مخيم نهر البارد وتحركاتهم المطلبية والمحقة بتوفير مقومات الحياة محذرا الاونروا من تداعيات اجراءاتها التي لا يمكن ان تمر وان على رئاسة الاونروا التدخل مباشرة لوقف اي تخفيض في تقديمات الاونروا بل السعى من جديد لدى الدول المانحة المطالبة بتوفير ما تبقى من اموال لاستكمال عملية الاعمار..

وتلا خالد ابو النور عضو قيادة اتحاد لجان حق العودة نص مذكرة موجهة الى المفوض العام ودعت الى الغاء اجراءات الاونروا وعودة العمل بخطة الطوارىء الشاملة، ومواصلة الجهود من قبل الاونروا وبالتعاون مع الدولة اللبنانية ومنظمة التحرير لتوفير ما تبقى من مبالغ مالية تقدمها الدول المانحة وبما يسمح باستكمال عملية اعمار المخيم.

كما دعت المذكرة الى إعتماد الاونروا لاصحاب الامراض المستعصية بشكل كامل استشفاء ودواء وتأمين ثمن الدواء بنسبة 100%، ومضاعفة نسبة مساهمة الاونروا في تغطية العمليات بشكل كامل والعمل على بناء مستشفى خاص باللاجئين بكافة الاختصاصات…

إعتصام للمنظمات الديمقراطية واصحاب الامراض المستعصية امام مقر الاونروا في بيروت

إعتصام للمنظمات الديمقراطية واصحاب الامراض المستعصية امام مقر الاونروا في بيروت

إعتصام للمنظمات الديمقراطية واصحاب الامراض المستعصية امام مقر الاونروا في بيروت

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
7/11/2013

مقالات ذات صلة