الجبهة الشعبية في لبنان تهنئ حماس بانطلاقتها الـ26

19-12-2013

المكتب الإعلامي للكتائب

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأستاذ علي بركة وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم الرفيق مروان عبد العال عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في لبنان، وأبوجابر سمير لوباني مسؤول العلاقات السياسية، وبحضور عضوا القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان رأفت مره ومشهور عبد الحليم.

وتقدم وفد الجبهة الشعبية بالتهاني لقيادة حماس بمناسبة الذكرى الـ26 لانطلاقتها، وتم استعراض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية بشكل عام، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بشكل خاص.

وأكد الجانبان على رفض مسار المفاوضات مع العدو الصّهيوني، وحذرا من توقيع اتفاق “أوسلو2” في ظل الضغط الأمريكي المتواصل على المفاوض الفلسطيني.

وشدّد الطرفان على أهمية إعطاء الأولوية لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وإنهاء الإنقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، وإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية ووضع استراتيجية فلسطينية واحدة تتبنى المقاومة سبيلاً للتحرير والعودة.

كما أكد الجانبان على تحييد الوجود الفلسطيني في لبنان عن الصراعات اللبنانية الداخلية، وعلى بناء أفضل العلاقات مع مكوّنات الشعب اللبناني الشقيق، وندّد الطرفان بالحوادث الأمنية التي تستهدف أمن لبنان واستقراره.

وجدّد الطرفان التمسّك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وطالبا بإقرار الحقوق المدنية والإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان وضرورة الإسراع بإعادة إعمار مخيم نهر البارد المنكوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق