الشتات الفلسطيني

وفد إقليم القدس يزور مخيمات لبنان

زار وفد إقليم القدس لحركة “فتح” مخيم المية ومية، تقدمهم أمين سر الإقليم عمر شبلي، وأعضاء الإقليم، وكان في استقبالهم أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، وبحضور أمين سر منطقة صيدا ماهر شبايطة، وأمين سر حركة “فتح” في المية ومية فتحي زيدان، وكوادر وأعضاء حركة “فتح”، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والمكتب الحركي للأخوات وأمينة الصالح، واللجنة الشعبية، والفاعليات في المخيم، وذلك في مقر أبو ماهر في المخيم.

بدايةً رحب أبو العردات بالوفد القادم من أرض الوطن، شارحاً الأوضاع المأساوية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في لبنان، ثم قدم أمين سر اللجنة الشعبية غالب الدنان شرحاً مطولاً عن وضع المخيمات.

بدوره، شكر أمين سر إقليم حركة “فتح” في القدس عمر شبلي الحضور على استقبالهم، وتحدث عن مدينة القدس ومعاناة شعبنا الفلسطيني اليومية من أعمال وإجراءات تعسفية ومصادرة المنازل من قبل جيش الاحتلال، مؤكداً أنَّ أهل القدس وكل فلسطين سيواصلون نضالهم حتى عودة شعبنا واستقلاله.

وقد تم التأكيد في هذا اللقاء على التمسك بنهج القائد الشهيد ياسر عرفات، كما أكدوا على الاستمرار بالنضال بقيادة سيادة الرئيس أبو مازن والتمسك بالثوابت الوطنية بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة اللاجئين إلى ديارهم، وتحرير الأسرى من السجون ومعتقلات العدو الإسرائيلي. وقدم أبو العردات درع الرئيس الرمز ياسر عرفات للوفد.

ثم انتقل الوفد إلى مخيم عين الحلوة، حيث كان في استقبالهم أمين سر منطقة صيدا لحركة “فتح” ماهر شبايطة، وكوادر وأعضاء حركة “فتح”، وفصائل منظمة التحرير، وفاعليات من المخيم.

بدايةً رحب شبايطة بالحضور، ثم شرح الأوضاع المأساوية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في لبنان وخاصة مخيم عين الحلوة من جميع النواحي التربوية والصحية والاقتصادية، وما يمثل المخيم من رمزية لحق العودة إلى أرض الوطن فلسطين. ثم قدم شبايطة درعاً للوفد مرحباً مرة أخرى بحضورهم.

وقام الوفد بزيارة مركز الأمل للمسنين حيث تقام دورة تنظيمية للكادر، وتحدث الوفد والأخوة كادر الدورة والقائمين عليها بكافة الشؤون التنظيمية والحركية والاجتماعية.

ثم توجه الوفد إلى لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في المخيم، وكان اللقاء تسوده روح المودة والعشق للوطن، وتباحث الطرفان في أخر الأحداث والمستجدات على الساحة الفلسطينية وفي أوضاع المخيم.

ثم زار مكتب المرأة الحركي بحضور عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” أمنة جبريل، وعضو إقليم لبنان عليا العبدلله، وقد تبادل الطرفان الحديث عن القدس وفلسطين واللاجئين، ودور المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني المستمر، ثم قدمت جبريل درعاً للوفد.

ثم انتقل الوفد إلى مخيمات صور وجال فيها، والتقى قيادة إقليم حركة “فتح” في لبنان، وأكد الوفد على التشبث بالبقاء عبر الإبداع في أساليب النضال المتعددة والمتنوعة. وقدم الوفد درع تقديري لأمين سر إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة.

ثم التقى الوفد قيادة منطقة صور وجال في مخيم الرشيدية، ثم انتقل إلى مخيم البص والتقى قيادة المخيم فيه، وقدم درعاً تكريمياً لمسؤول الشباب والرياضة في حركة “فتح” اللواء محمد زيداني.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان
30-12-2013
فتح ميديا/ لبنان،

وفد إقليم القدس يزور مخيمات لبنان

مقالات ذات صلة