الشتات الفلسطيني

الهلال الأحمر الفلسطيني خمسة وأربعون عاماً من العطاء الإنساني

30-12-2013

فتح ميديا/ لبنان، بحضور سعادة سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، وبرعاية شركة ronesca) ) احتفلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالذكرى الخامسة والأربعين لتأسيسها، في اوتيل غاليريا توليب – الجناح السبت 28-12-2013، وبمشاركة مدير جمعية الهلال الدكتور يونس، ومدير مستشفى حيفا د.عوني سعد جلول، رئيس بلدية برج البراجنة، إضافة إلى ممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والمؤسسات والهيئات الإنسانية والصحية في لبنان، وعدد من الفعاليات الشعبية.

افتتح الاحتفال بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني واللبناني، وتلاه عرض لفيلم وثائقي عن الخدمات الطبية والرعاية الصحية التي يقدمها مستشفى حيفا لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقد أستهل السفير دبور كلمته بإدانة العمل الإرهابي الذي طال الوزير اللبناني السابق د. محمد شطح وعدد من المواطنين اللبنانيين، وقدم واجب العزاء باسم فلسطين إلى جميع اللبنانيين رئاسة وحكومة وشعباً. كما وجّه التحية والتقدير إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني باسم السيد الرئيس محمود عباس على الجهود الجبارة التي تقدمها الجمعية.

في المجال السياسي، اعتبر دبور في سياق كلمته أن الممارسات الإسرائيلية العدوانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفرض واقع الاستيطان يهدد عروبة القدس وهويتها الوطنية، كما هنأ الأسير المحرر سامر العيساوي على نيله حريته رغم أنف السجان، مؤكدا على الاستمرار في النضال حتى استعادة كامل الحقوق الفلسطينية المشروعة.

كما عاهد لبنان واللبنانيين تمسك الفلسطينيين والقيادة الفلسطينية بحق العودة ورفض كافة مشاريع التوطين والحرص الدائم على السلم الأهلي في لبنان والعمل بالتعاون مع الجميع على عدم زج المخيمات الفلسطينية في الإشكالات الأمنية التي تشهدها البلاد.

من جهته أثنى جلول على الدور الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان متمنيا استمرارها في تقديم خدماتها، معتبرا الاحتفال بذكرى تأسيسها الخامسة والأربعون دليل انتصارها ونجاحها.

لافتا أن القضية الفلسطينية تمثل اختصارا لحالة ظلم عالمي، وأن كل حر في العالم لابد أن في قلبه نبضة من حب فلسطين وهو ما تؤكده المقاومة بالقول “يا قدس إنّا قادمون”.

وأكد عوني سعد في كلمته على أهمية المناسبة باعتبارها انتصارا لجميع العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والكادر الطبي في مستشفى حيفا، مشيرا إلى النجاح الذي حققوه في تجاوز الكثير من التحديات والمراحل الحرجة في تاريخ الجمعية، ومهنئا الكادر الطبي في حيفا على حصولهم على الدرجة الثانية في تصنيف مشافي الجمعية في لبنان.

وأضاف: “نحن لن نكون عناوين تخدم هذه الجهة أو تلك”. مستذكرا دور الشهيد ياسر عرفات والشهيد فتحي عرفات المؤسس لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

هذا وتخلل الاحتفال تقديم عرض تراثي راقص لأطفال روضة أبناء القسام، وقدم الفنان الفلسطيني مصطفى زمزم وابنته يارا عدداً من الأغاني الوطنية.

كما قدم الفنان مصطفى زمزم درعاً تكريمياً إلى السفير أشرف دبور، و د.عوني سعد تقديرا ً لجهودهما في خدمة الشعب الفلسطيني.

واختتمت فعاليات الاحتفال بكلمة لراعية الحفل، شركة “رونيسكا ” شددت على نجاح واستمرار التعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التي تقدم خدماتها في مختلف المناطق اللبنانية.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

مقالات ذات صلة