الشتات الفلسطيني

بيان صادر عن قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان

عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية اجتماعها الدوري في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت، في حضور جميع الفصائل الفلسطينية العاملة في لبنان. وتم بحث آخر المستجدات في لبنان وفلسطين والمنطقة. وأصدرت الفصائل البيان التالي:

“أولا: – ندين التفجيرات الارهابية التي حصلت في لبنان وندعو جميع الاشقاء اللبنانيين الى الحذر واليقظة وتوحيد الجهود لمواجهة المخاطر التي تحدق بالبلد وتستهدف السلم الاهلي في لبنان واحداث صراع داخلي مذهبي لا يخدم الا العدو الصهيوني.

ثانيا: – نؤكد حرصنا ودعمنا لوحدة لبنان وأمن واستقراراه ونعتبر ان المحافظة على الأمن والأستقرار في لبنان مصلحة فلسطينية- لبنانية مشتركة.

ثالثا: – نؤكد على المحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها وندين عمليات القتل والاغتيال التي تحصل في مخيم عين الحلوه ونجدد دعمنا للقوة الامنية المشتركة في المخيم وندعوها لضبط الأوضاع في المخيم ومحاسبة المخلين بحالة الأستقرار والأمن فيه.

رابعا: – نرفض استخدام المخيمات الفلسطينية من أي جهة كساحة لتصفية الحسابات او كمنطلق لضرب السلم الاهلي في لبنان ونرفع الغطاء عن كل فرد تثبت ادانته من قبل القضاء اللبناني.

خامسا:- نرفض الضغوط الامريكية- الصهيونية على القيادة الفلسطينية والرئيس ابومازن ونستنكر وضع الاخ القائد زياد نخالة على قائمة الارهاب وندعو لوضع استراتيجية فلسطينية موحدة لمواجهة الاحتلال والدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية غير القابلة للتصرف.

سادسا: – نحيي اهلنا وشعبنا الفلسطيني في لبنان ونجدد مطالبتنا الدولة اللبنانية لإقرار الحقوق المدنية والانسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان وتأمين العيش الكريم لهم ريثما يتمكنوا من العودة الى ديارهم في فلسطين.

سابعا: – نجدد تمسكنا بحق العودة باعتباره حقا فرديا وجماعيا لشعبنا الفلسطيني ونرفض كافة مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل.

ثامنا: – نؤكد حرصنا على المحافظة على المخيمات الفلسطينية باعتبارها ترمز لقضية اللاجئين ومحطات نضالية على طريق العودة الى فلسطين ونرفض اي استخدام او اختراق لأمنها وسلامتها وتعزيز العلاقات الاخوية مع الجوار على قاعدة العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين.

تاسعا: – التأكيد على اهمية رفع الحظر على سفر العمال والمواطنين الى قطر من خلال تأمين عشرين الف وظيفة للفلسطيني في قطر تشمل الفلسطيني في الوطن والشتات”.

الأربعاء, 05 فبراير 2014 17:49

موقع مخيم الرشيدية

مقالات ذات صلة