الرئيسية | الشتات الفلسطيني | معرض تشكيلي للفنان عيسى يعقوب في مسرح قصر الأونيسكو

معرض تشكيلي للفنان عيسى يعقوب في مسرح قصر الأونيسكو

15-02-2014

تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي د. حسان دياب ممثَّلاً بمدير قصر الأونيسكو الأستاذ سليمان خوري، افتتح الفنان التشكيلي عيسى يعقوب معرضًا للرسم التشكيلي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني بعنوان “من اجل فلسطين” وذلك مساء الأربعاء 2014/2/12 في قاعة الأونيسكو.

وحضر المعرض أمين سر حركة “فتح” في لبنان فتحي أبو العردات، وممثِّل سفير دولة فلسطين لدى لبنان اشرف دبور القنصل رمزي منصور، ومنسق عام الحملة الأهلية لنصرة فلسطين والعراق الأستاذ معن بشور، ورئيس المجلس الإسلامي الفلسطيني الشيخ الدكتور محمد نمر زغموت، وممثلو فصائل “م.ت.ف” واللجان الشعبية، وممثلو مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني واللبناني وعدد من الشخصيات الإعلامية والفنية الفلسطينية.

وافتتح المعرض بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني تلاهما كلمة الفنان عيسى يعقوب ناشد فيها الأمة العربية والإسلامية بتوجيه البوصلة نحو فلسطين، لافتًا إلى أن فلسطين هي أساس العمق العربي وان الصراعات القائمة هي تخاذل على القضية المركزية لهذه الأمة.

أمَّا كلمة وزير التربية والتعليم فألقاها ممثِّله سليمان خوري جاء فيها:”كلنا مع القضية الفلسطينية التي تبقى في الضمير وفي البال لا يزاحمها أي جدال، إننا نأمل لهذا المعرض أن يؤتي ثماره ويستمر الفن الفلسطيني والعربي في العطاء ونشدُّ على يد الفنان عيسى يعقوب ليستمر في العطاء خدمة جديدة لقضية فلسطين.”

ثم كانت كلمة أبو العردات الذي أعرب عن عمق تقديره للجهود التي قام بها الفنان الفلسطيني عيسى يعقوب منوِّهًا إلى أن لوحاته عبَّرت عن الشخصيات التاريخية الفلسطينية وجمعت الديانات السماوية، وعبرت عن وجدان وآلام القضية والشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلَّق بالتفجيرات التي حدثت مؤخَّرًا أكَّد أبو العردات أن أي فلسطيني متورط في الإعمال الإرهابية لا يمثل الشعب الفلسطيني لأن السياسة الفلسطينية تعتمد وتحرص على على امن واستقرار لبنان .

ثم ألقى بشور كلمة شكر فيها الفنان الفلسطيني عيسى يعقوب للجهود التي بذلها وتقديمه الفن الفلسطيني والأعمال الفلسطينية في لبنان، مؤكداً أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

وفي ختام المعرض قدَّم الفنان عيسى يعقوب شجرة زيتون للأستاذ سليمان خوري، وقدَّم درع القدس لأبي العردات وبشور عربون تقدير واحترام.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان صادر عن سكرتاريا منظمة الشبيبة الفلسطينية – لبنان

تحية وطنية وبعد، في ظل كل ...