الشتات الفلسطيني

في ذكرى النكبة : معرض صور في مخيم مار الياس للرئيس الراحل ياسر عرفات

بيروت في 15 ايار 2014

لمناسبة الذكرى السادسة والستين وبتنظيم من محترف جورج الزعنّي للمعارض، اقامت “جمعية يافا العودة” معرضا للصور خصص لسيرة وتاريخ الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية وجمعيات ومؤسسات اهلية ومهتمين.

تحدث بداية السفير اشرف دبور فشكر للدكتور الزعني مبادرته واكد على عمق العلاقة بين الشعبين اللبماني والفلسطيني مشيرا الى رفض القيادة الفلسطينية لجميع مشاريع التوطين والتهجير وتمسكها بحق العودة، داعيا في ذكرى النكبة اصدقاء الشعب الفلسطيني الى دعمه بمختلف الوسائل في مواجهة العدو الاسرائيلي.

كما تحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل فأثنى على التاريخ النضالي للرئيس الراحل ياسر عرفات الذي رحل قبل ان تكتحل عيناه برؤية فلسطين محررة من الاحتلال، مشددا على ان تكريم فادتنا وشهدائنا هو تقدير لدورهم وتضحياتهم التي حمت القضية الفلسطينية.

واكد فيصل بأن عقود النكبة لم تزد الشعب الفلسطيني الا ايمانا بعدالة قضيته واصرارا على مواصلة النضال، داعية الحكومة اللبنانية الى ترجمنة مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني باقرار حقوقه الانسانية في لبنان والتعاطي بانسانية مع النازحين الفلسطينيين من سوريا .. متوجها بالتحية الى الاسرى في سجون الاحتلال وداعيا الى مؤازرة تحركاتهم ودعمها بمختلف الاشكال..

الدكتور جورج زعني تحدث بكلمة دعا فيها الى احداث التكامل بين جميع الاشكال النضالية بما يمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق اهدافه الوطنية، مشددا على دور الاشقاء والاصدقاء في دعم النضال الفلسطيني.

وتحدث ايضا مسؤول الجبهة الشعبية – القيادة العامة في لبنان ابو عماد رامز فاعتبر ان الشعب الفلبسطيني بمختلف اعماره يعلن يوميا تمسكه بحق العودة وان مرور عقود من الزمن زاد الشعب الفلسطيني اقتناعا بحقوقه وادراكا بطبيعة عدونا ومشاريعه..

عماد مختار رئيس جمعية يا فا العودة القى كلمة اعتبر بأن احياء الجمعية للمناسبات الوطنية بتنظيم المعارض المختلفة العناوين الوطنية يأتي نتيجة قناعة بضرورة الترويج لقضيتنا باعتبارها قضية وطنية ذات ابعاد انسانية وقانونية وسياسية، وان الاحتلال الذي فشل في وسم نضالنا بتهمة الارها سيسعى مرارا الى تكتيل قوى دولية واقليمية لتحقيق اهدافه البعيدة بالسيطرة على كل فلسطين وما حول فلسطين.

ايضا تحدث القيادي في التيار الوطني الحر رمزي دسوم فأكد دعم التيار والشعب اللبناني لنضال الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة التوحد في مواجهة العدو الاسرائيلي..

وتضمن المعرض عدد من اللوحات التي تحكي بالصورة والكلمة سيرة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

مقالات ذات صلة