الشتات الفلسطيني

مسيرة حاشدة للجهاد دعماً لغزة في الرشيدية

بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، انطلقت مسيرة حاشدة في مخيم الرشيدية دعماً لغزة ومقاومتها مساء الاربعاء، شاركت فيها كافة القوى السياسية من الفصائل الفلسطينية في المخيم، بالإضافة إلى آلاف من الحشود الغفيرة التي سارت وسط الهتافات وصيحات الله أكبر، والتنديد بجرائم العدو الصهيوني والصمت العربي.

وإنطلقت المسيرة من أمام مسجد فلسطين، بعد صلاة التراويح مباشرة، حيث جابت شوارع المخيم، وألقى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الحاج أبو سامر موسى، كلمة قال فيها “نحن نقف اليوم معاً وجميعاً مع المقاومة بكافة أطيافها في مواجهتها للحرب الصهيونية الهمجية التي يشنها الاحتلال على أبناء شعبنا ومقاومته في غزة وكل فلسطين، ونحن في مسيرتنا هذه نعبر عن تضامننا الكامل مع أننا شعب لا يهزم ولا ينحني أمام الأعاصير”.

ودعا في كلمته كل أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات إلى النفير العام ولنصرة أهلنا في غزة، كما وجه رسالت إلى المقاومين في فلسطين بأن يشدوا العزم ويتمسكوا بكتاب الله وسنته وأن يكونوا صفاً واحداً لمواجهة هذا العدو.

وانتقد موسى صمت الجامعة العربة والدول الإسلامية مما يجري في فلسطين من قتل وتدمير دون أن يحركوا ساكناً، وأضاف “إننا كشعب فلسطيني لا نراهن على أحد، وإنما رهاننا على مقاومتنا التي ترابط في كل مدينة وقرية وكل ثغرة من ثغور فلسطين” .

وختمت المسيرة بدعاء لأهل فلسطين والمقاومين في غزة، كما تم حرق العلم الصهيوني وسط صيحات التكبير

مقالات ذات صلة