الشتات الفلسطيني

الجبهة الشعبية في صيدا زارت أسر الشهداء وشاركت في الوقفة التضامنية مع غزة

شاركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مع فصائل م.ت.ف والاتحادات الشعبية واللجان الشعبية في منطقة صيدا بزيارة أضرحة الشهداء في مقبرة درب السيم، ووضع أكاليل الزهر على ضريح الجندي المجهول، وقراءة سورة الفاتحة، في أول أيام العيد.

وقام وفد من قيادة الجبهة الشعبية في منطقة صيدا يتقدمه الرفيق عبد الله الدنان بجولة زيارات لأسر شهداء الجبهة في مخيم عين الحلوة.

كما شارك الرفيق عبدالله الدنان مسؤول الجبهة الشعبية في صيدا، بوضع أكاليل الزهر على النصب التذكاري للشهداء في ساحة الشهداء في مدينة صيدا إلى جانب ممثلي فصائل م.ت.ف، وبحضور أمين سر فصائل م.ت.ف في لبنان الأخ فتحي أبوالعردات والقنصل محمود الأسدي.

وقد شارك الوفد إلى جانب الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، والشيخ أحمد الزين وعدد من ممثلي الأحزاب الوطنية اللبنانية في أداء صلاة العيد في الجامع العمري الكبير.

وأقيم بعد الصلاة وقفة تضامنية مع غزة الجريحة والمقاومة أمام الجامع العمري، حيث ألقى الشيخ أحمد الزين كلمة، شدد فيها على وحدة الصف الوطني اللبناني الفلسطيني، وأهمية خيار المقاومة في صد العدوان ودحره وتحرير الأرض.

ثم ألقى الأخ فتحي أبوالعردات كلمة أشار فيها لأهمية تضامن الشعب العربي، وخاصة الشعب اللبناني وبرلمانه مع الشعب الفلسطيني ،وقطاع غزة في مواجهة الهجوم البربري الصهيوني، وشدد على أهمية الوحدة الوطنية وتلاحم الشعب مع المقاومة لصد العدوان.

كما تحدث الدكتور أسامة سعد، حيث أشاد بصمود الشعب الفلسطيني بكافة قواه السياسية والكتائب المقاتلة بوجه الهجمات الصهيونية البربرية الفاشية، كما ثمّن دور قوى المقاومة وجهوزيتها برد العدوان، وأشار لدور الأنظمة الرجعية العربية وتركيا في التآمر على الشعب الفلسطيني ومقاومته، وأن المجتمع الدولي يلعب دور الراعي للإرهاب الصهيوني المنظم، وأنهى كلمتة بتوجيه التحية لشعبنا الصامد الصابر، مؤكداً حتمية انتصار الشعوب المقهورة بوجه قوى الظلم والاستبداد والاحتلال.

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – لبنان

30/7/2014

مقالات ذات صلة