الشتات الفلسطيني

بيان صادر عن اللجنة السياسية للفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان

بسم الله الرحمن الرحيم

عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في سفارة دولة فلسطين وناقشت اخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية واصدرت البيان التالي:

اولاً: نوجه التحيه لشعبنا الفلسطيني البطل في قطاع غزة والقدس والضفه الغربية واراضينا المحتله عام 1948 وفي مخيمات اللجوء وبلاد المنافي ونؤكد ان الشعب الفلسطيني موحد في الداخل والخارج في خندق المواجهة ضد العدو الصهيوني.

ثانياً:نحيي ابطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وفي كل فلسطين الذين يسطرون اروع ملاحم البطوله والفداء ويصنعون مجد الامة في مواجهة الاحتلال الصهيوني

ثالثاً: نحيي الوفد الفلسطيني الموحد الذي يخوض معركة سياسية صعبه ومعقدة في القاهرة ويحمل مطالب الشعب الفلسطيني المحقه واهمها وقف العدوان ورفع الحصار الظالم المفروض على اهلنا في قطاع غزة.

رابعاً: نطالب الدول العربية والاسلامية بتبني مطالب الشعب الفلسطيني ودعم الوفد الفلسطيني الموحد في القاهره والضغط على الكيان الصهيوني لارغامه على الرضوخ لمطالب شعبنا الموحدة.

خامساً: نحيي احرار العالم الذي يقفون اليوم مع شعبنا الفلسطيني وخصوصاً في اوروبا واسيا وامريكا الجنوبية وافريقيا ونؤكد ان قضية فلسطين هي قضية عادلة وهي قضية الاحرار في العالم.

سادساً: ندعو جماهير امتنا العربية والاسلامية لمواصلة التحركات الشعبية لدعم شعبنا الفلسطيني وصموده ومقاومته الباسلة تأكيداً على وحدة الامة ووحدة المصير.

سابعاً: ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني في لبنان لمواصلة الفعاليات والانشطة الشعبية لدعم المقاومة في فلسطين استنكاراً للعدوان والحصار المتواصل على اهلنا في فلسطين المحتله.

ثامناً :نحيي الجمهورية اللبنانية بكل مؤسساتها على دعمها ووقوفها الى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ونؤكد على تعزيز العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

تاسعاً: نؤكد رفضنا لكل اشكال الفتنه الداخلية سواء كانت مذهبية او طائفيه او عرقية ونجدد موقفنا الموحد ان الوجود الفلسطيني في لبنان لن يكون الا عامل استقرار ونؤكد دعمنا لوحدة لبنان وامنه واستقراره.

عاشراً: ندين التحريض من بعض وسائل الاعلام على المخيمات الفلسطينية في لبنان ونؤكد ان المخيمات آمنه ومستقرة ولا يمكن ان تتحول الى ساحة لضرب استقرار لبنان ولن نسمح بجرها الى اي معركة داخلية.

اللجنة السياسية للفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان

11-8-2014

المكتب الاعلامي

سفارة دولة فلسطين في لبنان

مقالات ذات صلة