الشتات الفلسطيني

أبو جابر يجب عدم تقديم التنازلات للعدو الصهيوني

خلال لقاء مع مسؤول العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان أبو جابر في برنامج الحدث عبر قناة المنار، حول الأوضاع في غزة وسير المفاوضات في القاهرة، بدأ أبو جابر كلامه بتقديم التحية لغزة وأهلها وشعبها وأرضها، وللشهداء والجرحى، مؤكداً على أن هذا العدوان هو رسالة للفلسطينيين، وأنا أريد توجيهها للفلسطينيين بأنه يجب عليهم أن يتوحدوا، فاليهود من خلال هذا العدوان يريدون السيطرة على كامل فلسطين، واستسلام الفلسطينيين لليهود، لكن الشيء المدهش والذي أحيي فيه الفلسطينيين هو مجابهتهم لغطرسة العدو على أرضهم، على الرغم من القوة التي تمتلكها إسرائيل.

كما أكد أن الفلسطينيين متمسكون بموقفهم السياسي، وأن العدوان الإسرائيلي لن يستمر، وأن الفلسطينيين جميعاً سيقفون يداً واحدة أمام العدوان الإسرائيلي الشرس.

أما بالنسبة للطروحات التي تقوم إسرائيل بطرحها خلال المفاوضات، فقال: إن إسرائيل تعمل على طرح دخول قوات عربية ودولية، لمراقبة المعابر، كي يضمنوا حماية للمستعمرات.

لكنه طلب في المقابل من المصريين تحرير معبر رفح الواقع على الحدود المصرية الفلسطينية، لأن هذا المعبر هو بمثابة الشريان الذي يتنفس من خلاله الفلسطينيون في غزة.

كما أضاف، قائلاً: إن الإسرائيليين يطرحون في المفاوضات شروطاً حول السفن التي ستدخل عبر المعبر، والتي ستقوم بتفتيشها، ونحن نرفض هذا الشرط، لأنه يمس بنا، ولكن حتى الآن لم يتم التوافق على أي شرط من شروط الوفد الفلسطيني المفاوض.

كما أشار إلى أنه من أولى الشروط المطلوبة هو فك الحصار عن غزة، لأن هذا الحصار مازال منذ ثماني سنوات حتى الآن، كما أنه يجب فتح الميناء والسماح للصيادين بالصيد، وبالتالي فقد أشار إلى عدم طمأنة الفلسطينيين للعدو الصهيوني.

وقد أشار إلى عدم تقديم التنازلات لأي أحد، لأننا نمتلك اليوم قوة كبيرة، وهي قوة المقاومة التي أكدت في الميدان فاعليتها في ضرب العدو الصهيوني المتغطرس، حتى تحرير فلسطين، ومن أجل ذلك يجب إنهاء الانقسام، لأن إسرائيل هي المستفيدة منه، والوقوف يداً واحدة مع بعضنا البعض، وتفويت الفرص على العدو الصهيوني، حتى لايضيع الدم الفلسطيني هباء.

كما أشار إلى أنه يجب عدم التنازل عن أي شرط من الشروط التي وضعتها المقاومة، لأن الشهداء الذين سقطوا في غزة فاقت أعدادهم شهداء حرب حزيران، لذلك يجب علينا أن ننتصر للمقاومة ونقف إلى جانبها حتى تكبر وتتطور، ونساهم في صمود شعبنا الفلسطيني الذي أثبت تمسكه بأرضه.

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية في لبنان / بيروت في 14-8-2014

مقالات ذات صلة